العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

جامعة البحرين تنظم حملة تثقيفية لمنع استخدام كلمة "متخلف" بالتعاون مع "الأولمبياد الخاص"

نظَّمت شعبة ذوي الإعاقة بدائرة الخدمات والتنمية الطلابية في جامعة البحرين حديثاً حملة "آراك" الثالثة، الهادفة إلى "منع استخدام كلمة متخلف"، وذلك بالتعاون مع الأولمبياد الخاص البحريني، وبرنامج أفضل الأصدقاء العالمي، برعاية عميد شئون الطلبة أسامة عبدالله الجودر.

وشارك في الحملة عدد من طلبة ذوي الإعاقة في مسابقات رياضية.

وقال رئيس شعبة ذوي الإعاقة عبدالله حسن العرادي، إنَّ الهدف من هذه الحملة هو التوعية بأهمية الامتناع عن استعمال كلمة "متخلف" لوصف الأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية في المجتمع، لما لها من ضرر وتأثير كبير على نفسية هذه الفئة، والسعي إلى تعميم هذه الثقافة ونشرها بين فئات المجتمع البحريني، انطلاقاً من طلبة جامعة البحرين.

وأوضح العرادي أنَّ فعاليات الحملة التي تقام في الجامعة للعام الثالث على التوالي، قد شملت جمع إمضاءات إلكترونية بعنوان "أتعهد بعدم استخدام كلمة متخلف"، وتنظيم بطولة رياضة "البوجي"، ، بمشاركة من طلبة الجامعة وطلبة الأولمبياد البحريني، بالإضافة إلى توزيع نشرات تثقيفية على طلبة الجامعة.

وحظيت الفعالية، التي بالقرب من مبنى إدارة الأعمال، بتفاعل طلابي، وبحضور عميد شئون الطلبة الجودر، والمدير الوطني للألمبياد الخاص البحريني محمد حسن معتوق، والمدير الرياضي للألمبياد الخاص البحريني وفيقة خليل جمال، ورئيس شعبة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى عدد من طلبة جامعة البحرين المتطوعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:48 ص

      عمل جميل ومشكور عليه

      ولكن .. من الأولى بكم تنظيم حملات ثقيفيه أيضا لوقف حملات التحريض على المواطن البحريني الشيعي وسبه وشتمه وتكفيره ونعته بنعوت لا يقبلها العقل الحيواني!! فأين أنتم من هذا .؟

اقرأ ايضاً