العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

العاهل: «مجلس التعاون» منظومة قوية لحرص قادتها على تعزيزها

استقبل قائد قوات درع الجزيرة بمناسبة انتهاء مهمته ومنحه وسام البحرين من الدرجة الأولى

عاهل البلاد مستقبلاً  قائد قوات درع الجزيرة المشتركة
عاهل البلاد مستقبلاً قائد قوات درع الجزيرة المشتركة

أكد عاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مجلس التعاون لدول الخليج العربية منظومة قوية مبنية على أسس تاريخية ثابتة بفضل حرص قادة دول المجلس الكرام على استمرار تعزيز مكانتها وتطويرها لما فيه خير شعوبها، وإن قوات درع الجزيرة المشتركة هي احدى ثمار هذا التعاون الشامل بين الأشقاء في مجلس التعاون.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية يوم امس الاربعاء (16 ابريل/ نيسان 2014)، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء الركن مطلق الأزيمع، وذلك بمناسبة انتهاء مهمته كقائد لهذه القوات.

وفي بداية اللقاء أعرب العاهل عن خالص تقديره لقائد قوات درع الجزيرة المشتركة على ما بذله من جهود طيبة والتي اسهمت في تعزيز دور هذه القوات والقيام بواجب الدفاع عن أي بلد من دول مجلس التعاون، انطلاقاً من العلاقات التاريخية والمصير المشترك بين دول مجلس التعاون.

واكد ان الواجب السامي الذي تقوم به قوات درع الجزيرة يأتي تعبيراً عن الصلات القوية والترابط الوثيق الذي يجمع أبناء دولنا الشقيقة وانطلاقاً من اتفاقيات التعاون الدفاعية المشتركة، وستبقى قوات درع الجزيرة بإذن الله قوة خير وأمن وسلام والدرع المنيع لجميع دولنا الشقيقة ونموذجاً للتعاون الشامل بين دول المجلس وشعوبه.

وتقديرا من جلالة الملك لجهود الأزيمع في تعزيز قوة درع الجزيرة وترسيخ التعاون والتنسيق العسكري بين دول المجلس الشقيقة، فقد منحه جلالته وسام البحرين من الدرجة الاولى، متمنيا له كل التوفيق والسداد فيما يوكل اليه من مهمات مقبلة.

وفي نهاية اللقاء عبر قائد قوات درع الجزيرة عن بعض مشاعره، وقال: «كيف لي أن أعبر عندما يتوقف اللسان ويحتار البيان، وكيف لي أن أكتب وقد هاج الألم وجف القلم»، وارتجل أبياتا شعرية.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً