العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

«داعش» يتهم «القاعدة» بالانحراف عن «منهج الجهاد»

شن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) الذي يخوض معارك دامية مع تنظيمات متطرفة أخرى في سورية هجوماً غير مسبوق على قيادة تنظيم «القاعدة»، متهماً إياها بـ «الانحراف عن المنهج الجهادي وبشق صفوف المقاتلين الجهاديين».

ودعا التنظيم على لسان المتحدث باسمه أبومحمد العدناني في تسجيل صوتي نشر على منابر متطرفة أمس الجمعة (18 أبريل/ نيسان 2014)، المقاتلين في صفوف الجماعات الأخرى إلى تأييد تنظيمه في خلافه مع «القاعدة» التي رأى أنها «لم تعد قاعدة الجهاد».

وقال العدناني في التسجيل «لقد انحرفت قيادة تنظيم القاعدة عن منهج الصواب... إن القاعدة اليوم لم تعد قاعدة الجهاد، فليست بقاعدة الجهاد من يمدحها الأراذل، ويغازلها الطغاة، ويناغيها المنحرفون والضالون». وأضاف «القاعدة اليوم لم تعد قاعدة الجهاد، بل باتت قيادتها معولاً لهدم مشروع الدولة الإسلامية والخلافة القادمة بإذن الله. لقد حرفوا المنهج، وأساءوا الظن، وقبلوا بيعة المنشقين، وشقوا صف المجاهدين، وبدأوا بحرب دولة للإسلام».

وتابع العدناني إن «الخلاف بين الدولة والقاعدة ليس على قتل فلان، أو على بيعة فلان... ولكن القضية قضية دين أعوج، ومنهج انحرف... منهج يؤمن بالسلمية، ويجري خلف الأكثرية، منهج يستحي من ذكر الجهاد والصدع بالتوحيد».

وخير العدناني في التسجيل الصوتي مقاتلي التنظيمات الأخرى بين «القاعدة» وتنظيمه. وقال «اختاروا أيها المجاهدون: على يد من تأخذون؟»، مشدداً على أن «داعش» باقٍ «على منهج الإمام الشيخ أسامة» بن لادن، الزعيم السابق للقاعدة الذي قتل في عملية عسكرية أميركية في باكستان.

ويخوض «داعش» منذ مطلع يناير/ كانون الثاني معارك عنيفة مع تشكيلات أخرى من المعارضة السورية المسلحة على رأسها «جبهة النصرة»، الفرع السوري لتنظيم «القاعدة».

إلى ذلك، نشر التنظيم صوراً قال إنها لـ «مجاهدي غزة في الدولة» يتدرّبون في معسكرات التنظيم في سورية والعراق. ونشر التنظيم على حساب منسوب إليه في موقع التواصل الاجتماعي «توتير»، الليلة قبل الماضية، 7 صور تظهر 8 مقاتلين يتدرّبون على السلاح، كتب أسفل كل منها «مجاهدو غزة في الدولة»، و «قادمون يا يهود».

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 ص

      لا بارك الله فيهم

      التنظيمين فكرهم غلط وظالين ويجب ان يراجعو انفسهم لانهم يقتلون الابرياء المدنين المتواجدين في الاسواق والمساجد وغيرها. اللهم اشغل الظالمين بالظالمين وخلصنا من بينهم سالمين.

اقرأ ايضاً