العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

جاسم حربان يحضر ختام ورشة «الراوي والحكواتي»

نظمتها «التربية» بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية

حضر مدير إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم جاسم محمد بن حربان ختام ورشة عمل «الراوي والحكواتي» التي نظمتها الإدارة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، بقيادة أستاذة المسرح الشرقي وخيال الظل بجمهورية ألمانيا الاتحادية دلال مقاري، بمشاركة 30 معلم إثراء وأخصائي تربية خاصة.

وألقى حربان كلمة بهذه المناسبة، أشاد فيها بدور مجلس التنمية الاقتصادية وتعاونه مع الوزارة، مؤكداً دور المشاركين في تفعيل مكتسبات الورشة ونقلها إلى الطلاب وتوظيفها في المناهج الإثرائية. مضيفاً أن هذه الورشة تعتبر من الورش المهمة في تعليم الطلاب على توظيف الدراما وخيال الظل كوسيلة تساهم في تعزيز فهمهم واستيعابهم، بالإضافة إلى توفير أجواء من المتعة والترفيه داخل المدرسة.

وبدوره، أوضح رئيس مجموعة النشاط الموسيقي والمسرح المدرسي عبدالله ملك أن الورشة هدفت إلى إخضاع المادة التراثية لمعايير الفن المعاصر وإيجاد علاقة بين التراث والفنون الحديثة، واستنهاض الإحساس بالمسئولية اتجاه الأطفال ومنهم ذوو الاحتياجات الخاصة، والعمل على ردم الهوة بينهم وبين المجتمع، وتعزيز فهمهم ومساعدتهم لإيجاد الممرات التعبيرية الجديدة لحاجاتهم ومشاعرهم واهتمامهم.

من جانبها، أشارت دلال مقاري إلى أن أهم ما يجب أن يتعلمه معلم المسرح هو كيفية إرسال الرسالة المسرحية للطالب فكرياً وعفوياً، كما يجب أن يكون مستعداً وواثقاً من نفسه ويتكلم بصوت واضح ومريح، وأن يوصل رسالته المسرحية بكل شفافية وإقناع، وأضافت أنها قامت بتعريف المشاركين على كيفية تطبيق دور الراوي أو الحكواتي الذي لا يكتفي بسرد أحداث القصة، بل يدفعه الحماس لأن يجسد دور الشخصية التي يحكي عنها بالحركة والصوت.

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً