العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

النجمة بطل دوري القاع لدوري زين للسلة

بعد مباراة مثيرة تغلب فيها على الاتحاد

توج فريق النجمة ببطولة دوري القاع لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية الثانية على فريق الاتحاد بنتيجة 66/61 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي في النهائي بعد الفوز الأول في المباراة السابقة ليحسم اللقب مبكرا دون الحاجة إلى مباراة ثالثة فاصلة بعد أن فشل الاتحاد في تأجيل الحسم إلى مباراة فاصلة.

وتوج النجمة بذلك باللقب الأول من نوعه بعد أن استحدث الاتحاد البحريني لكرة السلة هذه البطولة.

واستحق النجمة بشكل عام الفوز ببطولة دوري القاع بعد المستويات الفنية المتطورة التي قدمها منذ بداية الموسم وكان فيها ندا قويا لجميع الفرق لينجح في بلوغ المربع الذهبي لبطولة كأس السلة ثم يتمكن من الفوز ببطولة سداسي القاع.

وعلى رغم ايقاف مدرب الفريق المميز رؤوف حبيل بعد المباراة الاولى في المربع الذهبي إلا أن الفريق وبقيادة المدرب المؤقت ريان المحمود استمر في الطريق نفسه وصولا للتويج باللقب بعد أن نجح في الفوز بالنهائي بمباراتين دون رد.

وأثبت النجمة بذلك علو كعبه في هذا الموسم وأنه أحد أكثر فرق الدوري تطورا ما ينبئ بامكانية الاستمرار في التطور الفني مستقبلا ليتحول إلى رقم صعب في دوري السلة البحريني.

وفي ختام اللقاء توج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة النائب عادل العسومي فريق النجمة بدرع بطولة سداسي القاع والميداليات الذهبية في حين تحصل فريق الاتحاد على الميداليات الفضية والتي قدمها رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد علي الخاجة بمعية أمين السر العام المساعد عبدالله خليل.

المباراة كانت متقلبة في مجملها من خلال تبادل التقدم في النتيجة حتى الربع الأخير منها الذي كان فيه النجمة في وضع فني أفضل وتمكن بعد ثلاثية قاتلة من محترفه جميل ستيتن في توسيع الفارق للمرة الأولى بفارق 4 نقاط قبل دقيقتين من النهاية.

وعلى رغم محاولات مدرب الاتحاد المخضرم نجاح ميلاد في العودة من خلال طلب أكثر من وقت مستقطع إلى أن اخفاق اللاعبين سواء في التصويب الثلاثي أو الثنائي أو حتى في الرميات الحرة التي أضاعها محترف الاتحاد الأميركي تشارلز غارسيا بشكل متتال وغريب حالت دون تمكن الاتحاد من العودة لينتهي اللقاء بفوز النجمة وتتويجه باللقب الأول.

الاتحاد دخل المباراة بقوة وتمكن من اكتساح منافسه في الربع الأول الذي فاز فيه 17/8 إلا أن النجمة عاد وقلص الفارق بفوزه في الربع الثاني 20/13، قبل أن يوسع الاتحاد الفارق قليلا بفوزه في الربع الثالث 21/20 إلا أن النجمة حسم الأمور بسيطرته على الربع الأخير الذي فاز فيه 18/10.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النجمة نجم الفريق محمد بوعلاي بتسجيله 14 نقطة والمحترف الأميركي جميل ستيتن 16 نقطة وفضل الله عباس 12 وقاسم حسن 10.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الاتحاد محترف الفريق الأميركي تشارلز غارسيا بتسجيله 17 نقطة وخالد علي 11 وأحمد عبدالعال 11 وحسن حبيب 9.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، محمد السلم وعادل غلوم.

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً