العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

ناصر بن حمد يشيد بجهود الفرسان لإنجاح كأس سمو ولي العهد للقدرة

استمر حتى وقت متأخر من مساء أمس لمسافة 120 كلم

متابعة مستمرة من ناصر وخالد بن حمد
متابعة مستمرة من ناصر وخالد بن حمد

انطلق بعد ظهر أمس السباق الليلي على كأس سمو ولي العهد لمسافة 120 كم والسباق التأهيلي لمسافة 84 كيلومترا في ختام موسم القدرة، وذلك تحت رعاية ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد مراحل السباق كما تابع السباق رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات سمو الشيخ فيصل بن راشد.

وقد أعرب سمو الشيخ ناصر عن سعادته لتنظيم السباق الذي يحمل اسم ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد، إذ يعد هذا السباق بمثابة ختام الموسم المحلي للقدرة، مشيدا بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو ولي العهد لرياضة القدرة وأن هذا الدعم يساهم في تطور رياضة القدرة بالبلاد.

وأكد على قوة المنافسة للسباق واستعداد الفرسان وحرصهم للفوز بالمراكز الأولى في ختام المنافسة، مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الفريق الملكي لخوض التحدي والمنافسة بقوة على اللقب.

وأعرب عن تقديره لسمو ولي العهد على دعمه للبطولة وسباقات القدرة، مشيرا إلى أن هذا الدعم من الأسباب التي تساهم في نجاح سباقات القدرة وتميزها مؤكدا بأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة تؤكد الرغبة الكبيرة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.

وأشار إلى أن البطولة شهدت منافسة قوية في مراحل السباق من خلال الاستعدادات الكبيرة لجميع الإسطبلات من اجل ببطولة كأس سمو ولي العهد والتي تعد من السباقات المتميزة بعد كأس جلالة الملك للقدرة.

خالد بن حمد: سباق مثير

ومن جانبه، أكد قائد إسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد أهمية وقوة منافسات السباق الليلي لهذا الموسم، مشيرا أن السباق له أهمية كبيرة نظرا لرعاية ودعم وتواصل سمو ولي العهد مع منافسات القدرة وأوضح أن المنافسة جاءت قوية في المرحلتين الاولى والثانية.

وعبر عن شكره وتقديره لسمو ولي العهد على دعمه المتواصل لسباقات القدرة في البلاد، مؤكدا أن هذا الدعم والمؤازرة من سموه يشكل حافزا للجميع لبذل المزيد من العطاء تحقيقا لكل الطموحات والأهداف المنشودة.

فيصل بن راشد: مشاركة كبيرة

وعبر رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد عن تقديره واعتزازه بتنظيم سباق ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد، مؤكدا أن رعاية سمو ولي العهد لرياضة القدرة له أبلغ الأثر في نفوس الفرسان وإصرارهم على بذل المزيد من العمل والعطاء بما يشرف اسم البحرين، ويسهم في تطوير سباقات القدرة التي تحظى بالدعم والاهتمام الكبير من سموه.

وأشار إلى أن المنافسة جاءت قوية ومميزة وصعبة في هذا السباق الهام والكبير، وخصوصا مع المشاركة الواسعة لأبرز الفرسان من الإسطبلات المحلية، مؤكداً أن فرسان البحرين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه البطولة القوية والحرص على تحقيق أفضل المراكز والنتائج.

المرحلة الأولى والثانية

وقد أقيم السباق لمسافة 120 كيلومترا وعبر 5 مراحل اذ تصدر المرحلة الأولى للسباق الفارس منصور الخالدي من إسطبلات الخالدية على الجواد شاكلاس بزمن 01.12.20 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا، ثم الفارس خميس جمال خميس من إسطبلات الاصايل على الجواد كيورهوز بزمن 01.12.43 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا، ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر من اسطبلات احمد الفاتح على الجواد سبيليندا كريست بزمن 01.13.59 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا.

وفي المرحلة الثانية تصدر الفارس منصور الخالدي من اسطبلات الخالدية على الجواد شاكلاس بزمن 01.10.34 ساعة وبسرعة 25 كيلومترا، ثم الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر من اسطبلات احمد الفاتح على الجواد سبيليندا كريست بزمن 01.11.27 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا ثم الفارس خميس جمال خميس من اسطبلات الاصايل على الجواد كيورهوز بزمن 01.12.53 ساعة وبسرعة 24 كيلومترا.

وقد استمر السباق حتى وقت متأخر من مساء أمس (وسيتم نشر النتائج الكاملة في عدد الغد من الجريدة).

نقل تلفزيوني مباشر

وكانت اللجنة الإعلامية برئاسة توفيق الصالحي عملت على تغطية منافسات كأس سمو ولي العهد والعمل وذلك بالتنسيق مع قناة البحرين الرياضية من خلال النقل التلفزيوني المباشر قبل السباق من الساعة الثانية ولغاية الثالثة كما قام الأستوديو التحليلي الذي أداره صدام ناصر وطاهر التركماني من المملكة العربية السعودية ونسرين سروري والمنسق العام حصة الدوي بتحليل السباق وإجراء اللقاءات مع الملاك والفرسان وأعضاء اللجان المنظمة.

كما قام كل من حصة الدوي وحازم الشيخ بإجراء اللقاءات مع الفرسان والتصوير التلفزيوني للسباق كل من محمد القلاف وعيسى ربيعة وعيسى فقير والمخرج حمد رمضان والتصوير الفوتوغرافي حامد شهاب وأسامة محمد.

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً