العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

«حماس»: نتمسك بالمصالحة ضمن اتفاق الرزمة الواحدة

أكدت حركة «حماس» أمس السبت (19 أبريل/ نيسان 2014) على تمسكها بتطبيق المصالحة الفلسطينية ضمن اتفاق الرزمة الواحدة، رافضة بذلك مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لها بتحديد موقفها من إجراء انتخابات عامة.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم إن الحركة «تريد تطبيق كل ما تم التوافق عليه بشأن المصالحة ضمن رزمة واحدة، وبالتوازي مع غزة والضفة الغربية، وهي تريد مصالحة كما يريد الشعب الفلسطيني وليس حركة فتح».

واعتبر برهوم، في تصريحات نقلتها وكالة (صفا) المحلية، أن تصريحات عباس بشأن المصالحة وضرورة القبول بالانتخابات «تحمل لغة تهديد لا تعطي الأجواء السليمة لإنجاز المصالحة.

وقال إن حماس «قدمت كل ما هو بين يدي المصالحة، وهي حريصة على إنجازها، ولكن عباس لم يقدم شيئاً سوى الخطب وتصريحات التهديد والوعيد، وهذا الحديث غير مريح».

وأضاف أن «المصالحة تعني القدرة والإرادة، وتوفير المناخات الطيبة، لذا على عباس أن يملك تلك القدرة والإرادة، ويُهيئ أجواء ومناخات المصالحة».

وكان عباس قال في لقاء مع صحيفة «المصري اليوم» المصرية، إن الاتصالات مع «حماس» واللقاءات المرتقبة في غزة تهدف إلى معرفة موقف قادتها من الانتخابات.

وأضاف «سأتكلم مع إسماعيل هنية، وأقول له أنت عنوان حماس، هل موافق على الانتخابات، فإذا قال نعم ذهبنا للانتخابات، وإذا قال لا، لنا قرارات، عندنا المجلس المركزي وهو البرلمان الفلسطيني العام ليقول كلمته نهاية أبريل الجاري».

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً