العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

موظفو «البحرين للتدريب»: حُرمنا من الزيادة في 2011 والمكافآت

يتجه موظفو معهد البحرين للتدريب إلى رفع خطابات إلى القيادة السياسية يشكون فيها وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، متهمين وزارة التربية بحرمانهم «من الزيادة التي أمر بها جلالة الملك في العام 2011 بالإضافة إلى حرماننا من الحوافز والمكافآت وعدم صرف علاوة تحسين معيشة بأثر رجعي خلافا للقوانين والقرارات».

وعبّر الموظفون في الخطاب الذي سيرفع إلى القيادة عن ألمهم «جراء ما يجري لنا بسبب القرارات التعسفية فضلاً عن الظروف الغامضة وعدم مصارحة من قبل المسئولين بوزارة التربية والتعليم بخصوص وظائفنا ورواتبنا بمعهد البحرين للتدريب»، وتابعوا «بعد أن تم تحويل المعهد من تبعية وزارة العمل إلى وزارة التربية والتعليم في 6 أبريل/ نيسان 2011 بأمر من جلالة الملك وإقرار الزيادة العامة في الرواتب بنسبة 15 في المئة في أغسطس/ اب 2011 بأمر من جلالة الملك أيضا إلا اننا حرمنا منها ليومنا هذا رغم تأكيدات الوزارة بأن المعهد يتبعها وأنه جزء لا يتجزأ منها قبل اقرار الزيادة».

وأكدو انهم «لم يتسلموا علاوة تحسين المعيشة بأثر رجعي حيث تم إقرارها في أغسطس/ اب 2011 بعد أن أمر بها عاهل البلاد لجميع موظفي الحكومة إلا انها اضيفت لرواتبنا في يناير/ كانون الثاني 2013 دون احتساب الفترة السابقة»، وواصلوا «تم حرمان جميع منتسبي المعهد من الحوافز والمكافآت منذ تحويل تبعيته لوزارة التربية والتعليم فهل جميعنا مقصرون ولا يستحق أحد منا أي حافزٍ أو مكافأة لأكثر من ثلاث سنوات؟».

وأضافوا «رغم أمر سمو رئيس الوزراء بنقل رواتب موظفي المعهد على جدول التعليم العالي في أبريل 2013 بأثر رجعي من يناير 2013 إلا أن هذا الأمر وبعد مرور أكثر من عام لم ينفذ دون معرفة الأسباب»، وأشاروا إلى أن «وزير التربية والتعليم وفي رده على سؤال النائبة ابتسام هجرس في ابريل 2013 بخصوص الزيادة حيث جاء في رده اننا سنستلم الزيادة قريبا خصوصا ان مرسومًا ملكيًا صدر بتنظيم وزارة التربية والتعليم يشمل معهد البحرين للتدريب وان ديوان الخدمة المدنية انتهى من هيكل المعهد وقد مر أكثر من عام دون أن يتحقق ذلك».

واستكملوا «يأتي كل هذا في ظل إلغاء كل المميزات والحقوق المكتسبة لموظفي معهد البحرين للتدريب كالتأمين الصحي والابتعاث للدراسات العليا بحجة مساواتنا بباقي موظفي الحكومة رغم ظروف وبيئة عملنا المختلفة كليا عن باقي الوزارات والهيئات الحكومية»، وتابعوا «الإدارة الحالية للمعهد قامت مؤخرا بإلغاء نظام الدوام المرن وإلزام الهيئة التعليمية بالدوام المسائي يومين على أقل تقدير وهناك من يداوم ثلاثة أيام مساءً دون تعويض إذ يستلزم هذا الاجراء التعويض باعتبار أن دوامنا قد تحول من مرن إلى نظام نوبات فضلا على أننا نداوم ثماني ساعات في اليوم (40 ساعة في الأسبوع) دون تعويضنا عن الفرق اذا ما قارنه بساعات الدوام للوزارات والهيئات الحكومية الأخرى».

وأردفوا «نعلم علم اليقين اهتمامكم اللامحدود بالتربية والتعليم والتدريب وحرصكم اللامتناهي على استقرار القائمين عليهم نفسيًا وماديًا وأنه سيتم انصافنا قريبًا وبأمر منكم بصفتكم الرعاة الاوائل للتربية والتعليم والتدريب في البحرين».

العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 10:22 ص

      الحق يقال

      لما درست بالمعهد كان في واسطه ومحسوبيه غير طبيعيه واللي يشغل مرته واللي يجيب اهله يشغلهم واحنا ندرس ونطلع مايرضون يشغلونا

    • زائر 10 | 6:40 ص

      هيئة البحرين للمعارض والمؤاتمرات

      موظفين الهيئة نفس موضوع معهد التدريب لحد الان لم نستلم اى زيادة

    • زائر 9 | 6:03 ص

      غريب

      ما يصح اللا الصحيح معهد البحرين قانونين يتبع وزارة العمل واكبر خطأ تحويلة الى وزارة التربية كان المعهد معتمد في ميزانيته على نفسه والآن على الحكومة مما بسبب عبى على وزارة التربية

    • زائر 8 | 4:52 ص

      اي راحت ايام اللعبة

      لعبتوا في المعهد على كيفكم بعثات حق ربعكم وفساد الحين يوم صكوا عليهم مو عاجبكم

    • زائر 6 | 2:50 ص

      3 سنوات من الوعود

      3 سنوات منذ تم الوعد بالهيكل وبالزيادات وكل ماتم هو نقل اكثر من 80 موظف الى المدارس ولم يحصل احد على الزيادة

    • زائر 5 | 2:06 ص

      لا حياة لمن تنادي مع وزارة التربية

      موظفو معهد البحرين ما زالوا محرومين من حقوقهم كموظفين ذوي كفاءة وخبرة تشهد لهم الانجازات قبل عهد وزارة التربية واليوم يتم تهميشهم في داخل المعهد والتضييق عليهم خارجه والسبب الرئيسي لكل ذلك النهج الطائفي والانتقامي الذي تتقنه وزارة التربية التعليم الى متى سيستمر العبث في ارزاق الناس؟؟

    • زائر 4 | 1:53 ص

      هذا هو عين الصواب

      مرت3 سنوات على نقل معهد البحرين للتدريب تحت مظلة وزارة التربية وقد أثبتت الوزارة عجزها عن استكمال الاجراءات القانونية لتسكين الموظفين و إعطائهم كامل مستحقاتهم المتأخرة و بأثر رجعي. الآن وجب على الملك و رئيس الوزراء التدخل للإ عادة الحقوق إلى أصحابها و أتخاذ اجراءات حاسمة للمتسببين في تعطيل قراراتهم و على رأسهم وزير التربيه.
      الآن الكرة في ملعبهم و وجب عليهم الرد بحكمة...

    • زائر 3 | 1:46 ص

      الله على الظالم

      مو بس انتوا نحن موظفين الشمالية نفس الشي حرمنا من الدرجات والحوافز وتغير المسميات الوظيفية وتنزيل الأسقف الوظيفية لعدد كبير من الطائفة الشيعية منذ عام 2011 وإلى هذا اليوم لم نحصل على أي ترقية بسبب الطائفية البغيضة وطبعا كل هذا تحت عين وزير البلديات صاحب الجهود الجباره في رفع مستوى الوطن والمواطن

    • زائر 2 | 1:34 ص

      وزارة التربية والتعليم

      لاتنسون ادارة الموارد المالية فيها ظلم كبير لترقي الموظفين والحرمان من المكافآت والحوافز

    • زائر 1 | 11:51 م

      ظلم ياوزارة التربية

      ظلم ظلم ظلم.. تعبنا من الشكوى وكاننا نصرخ في مغارة . حقوقنا مسلوبة كرامتنا مهدورة . الى متى ؟الايوجد احد يرد كل هذه العذابات ؟ مكاتب ومباني متهالكة حتى المباني الجديده أجرت وسلبت من المعهد وجداول الرواتب على التعليم العالي حبر على ورق ؟اهل تكريما لمن يعد اجيال المستقبل اهل هذا نصيب البحريني الكفؤ في هذا البلد! لانريد ترقيات لانريد مكاتب تليق بمكانتنا الاكاديمية نريد فقط انصاف حقنا وانصاف كرامتنا

اقرأ ايضاً