العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

شركة مطار البحرين تحصد شهادة "ISO27001" لأمن المعلومات

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

حصلت شركة مطار البحرين مؤخرا على شهادة “ISO27001 “ لأمن المعلومات بنسختها الأخيرة 2013 من المنظمة العالمية للمواصفات " ISO " كأول شركة في مملكة البحرين تحصل على هذه الشهادة.

يأتي حصول الشركة على هذه الشهادة العالمية نتيجة التزامها بتطبيق أعلى المعايير في جميع سياساتها والعمليات والإجراءات المتبعة في الشركة، لا سيما الرامية إلى تطبيق وتنفيذ كافة المواصفات المتعلقة بأمن المعلومات حسب المعايير المعتمدة من قبل المنظمة للحفاظ على توافر المعلومات والسرية والحد من مخاطر استغلال هذه المعلومات.

وقد حققت الشركة هذا الإنجاز بعد عملية تدقيق قامت بها إحدى المنظمات المستقلة المخولة، من خلال عدة مقابلات وزيارات ميدانية لمتابعة واختبار آليات العمل والاطلاع على البنية التقنية التحتية التي نفذتها إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة مطار البحرين.

من جانبها شكرت نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة مطار البحرين نجوى عبدالرحيم، إدارة الشركة على الدعم المستمر، وأعربت عن تقديرها لفريق إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجهودهم الطيبة وتفانيهم في العمل، الأمر الذي كان له دور أساسي في إتمام هذه المشروع بنجاح.

وأضافت عبدالرحيم "إن شهادة ISO تقف كشاهد على جهودنا في تطبيق العمليات والإجراءات الفعالة في الشركة من خلال استخدام نظام لإدارة أمن المعلومات يهدف الى الحفاظ على الثقة مع شركائنا".

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن زيادة نسبة إسهام مطار البحرين الدولي في الاقتصاد المحلي.

وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية تطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية. وذلك لتطوير قدرات مطار البحرين الدولي لاستيعاب أعداد المسافرين المتصاعدة وكذلك تلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً