العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

"التربية" تنظم حفل تخريج حراس الأمن في مجال الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وحدة التدريب والتطوير بقسم الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم حفل تخريج الدفعة الثالثة من حراس الأمن في مجال الإسعافات الأولية ومكافحة الحريق والبالغ عددهم (100) حارس أمن، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومدرسة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر البحرينية، وذلك بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينةعيسى، بحضور كل من صبري محمد عبدالهادي الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات، وآمر مدرسة الدفاع المدني العقيد عبدالعزيز العامر ، ورئيس مركز شرطة المحرق العقيد فواز الحسن، والقائم بأعمال مدير معهد البحرين للتدريب فوزي الجودر ، وعدد من المسئولين.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل،ذكر القائم بأعمال رئيس قسم الأمن والسلامة بأن الدورات التدريبية التي تقوم بها وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الداخلية، كان لها بالغ الأثر في تفعيل دور أفراد الأمن والارتقاء بهم.

ومن جانبه قال مشرف التدريب والتطوير في كلمته أن هذه الدورة لها قيمة حيوية في المفهوم الأمني، نظراً لأهمية حراس الأمن في المنشآت التعليمية، فقد زودتهم بأسس السلامة العامة، وعرّفتهم بالخطوات الصحيحة المتبعة في حالة نشوب حريق، من خلال عرض أنواع الطفايات وطرق استعمالها وأنظمة الإنذارات، وأساسيات إنقاذ الحياة والإسعافات الأولية.

بعدها تم عرض فيلم حول دورة الإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق، ثم قام الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بتكريم الحراس المشاركين في الدورة والجهات المتعاونة.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار سعي وزارة التربية والتعليم لمواكبة آخر المستجدات على صعيد العمل الأمني، بهدف تطوير عمل حراس الأمن وتدريبهم على أساسيات إنقاذ الحياة والإسعافات الأولية ومكافحة الحريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:58 ص

      المعهد بحاجة إلى مسعفين متخصصين

      يوجد عندنا في معهد البحرين للتدريب حراس مكتوب على الزي العمل مسعف اول لكن اذا حصل حالة خطر في انقاد اي من طلاب المعهد لايستطيع اسعافة يتصل بلاسعاف حتى ويأخد المصاب إلى مكان هادئ حتى وصول سيارة الأسعاف وتنقلة إلى المستشفى أو اقرب مركز صحي يعني لاداعي إلى هذا التدريب من دون أن يتم عمل اختبار عملي إلى هؤلاء الحراس حتى يمكن انقاد المصابين خصوصاً في فصل الصيف وهاهو الصيف قادم واكثر الطلاب معهد البحرين للتدريب تصيبهم ضربة شمس ويغمى عليهم ولايمكن انقادهم نحن بحاجة إلى مسعفين متخصصين في انقاد المصابين

    • زائر 1 | 9:25 ص

      الواقع

      نحن الحراس من دون علاوة خطر ولا ترقيات ولا مكافآت ولا حوافز ومنا حراس جامعيين كذلك ، وهم ايضا بلا تقدير نهائيا لأننا من طائفة معينة ! ساعد الله حراس أمن التربية البواسل حماة المنشآت التعليمية

اقرأ ايضاً