العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

أمير الكويت يكرِّم الشباب الخليجي المتميز في المجال الشبابي والرياضي

تفضل صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتكريم 4 بحرينيين ناشطين بالمجال الشبابي من القيادات والشخصيات الاعتبارية والشباب المتميزين، وذلك ضمن كوكبة من الشباب الخليجيين المكرّمين.

والمكرمون من البحرين هم الشيخ سلمان بين عيسى آل خليفة رئيس الأوقاف السنية، وفؤاد سلمان كمال المدير العام السابق لإدارة الشباب والرياضة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة عن فئة القيادات العليا، وهاشم الكوهجي وعبدالكريم المير من كوادر المؤسسة العامة للشباب والرياضة عن فئة الشباب.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الأمير بقصر بيان صباح أمس (الثلثاء) وبحضور سمو ولي العهد في دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وأصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب الرياضية ورؤساء المجالس الاولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشباب المبدعين والمتميزين وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعاتهم بدولة الكويت.

وتقدم رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بالشكر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هذه اللفتة الأبوية الكريمة الدالة على حرص القادة على إيلاء الشباب الخليجي أعلى درجات الرعاية والاهتمام، يما يحفز هؤلاء الشباب على المزيد من العطاء والتميز وتعزيز مشاعر انتمائهم وبناء أوطانهم.

وقال الجودر «نحن كمسئولين في قطاعات الشباب والرياضة نعمل على تنفيذ التوجيهات السامة لقادة دول مجلس التعاون وترجمتها لأفكار عملية على أرض واقع العمل الرياضي والشبابي»، لافتا في هذا الصدد إلى مبادرة عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي انطلقت من البحرين العام الفائت في تكريم الشباب الخليجي المبدع والمتميز، وحنكة واستشراف جلالته في رسم معالم مستقبل المنطقة من خلال مستقبل شبابها، واستمرار هذه المبادرة في الكويت، ومنها إن شاء الله إلى باقي الدول الخليجية حتى يصبح التكريم منهجا وحافزا للشباب على تعزيز تميزهم وعطائهم.

وخلال الحفل ألقى سلمان بن عيسى كلمة نيابة عن المكرمين قال فيها «أتشرف أن أقف أمام صاحب السمو ممثلا لإخواني المكرمين، والتكريم من شيم العظماء وها نحن اليوم في بلدنا الكويت نكرم»، لافتا إلى أنه جرى «في العام المنصرم تكريم كوكبة من أبناء الخليج في بلدهم البحرين من قبل عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى».

ثم تفضل صاحب السمو أمير الكويت بتكريم الشخصيات العامة والاعتبارية في المجال الشبابي والحاصلين على وسام الدرجة الأولى والشباب المبدعين والمتميزين والحاصلين على ميدالية مجلس التعاون.

وفي تصريحات للمكرمين قال فؤاد سلمان «تشرفنا بهذا التكريم العالي من قبل سمو الأمير وكنا سعداء جدا أنا وزملائي السابقين بهذا التكريم مما يعكس اهتمام القيادات العليا للذين يعملون بهذا المجال ويعطي حافزا كبيرا للشباب للقيام بإنجازات وأعمال ممتازة لن تنسى لهم».

كما أعرب هاشم الكوهجي عن سعادة المكرمين بتشرفهم بتكريم سمو أمير البلاد لهم، ووصفه بأنه تكريم لكل شباب الخليج وهي بداية انطلاقة فعلية للشباب الخليجي المنتمي للبيت الخليجي الواحد، وقال إن التكريم أعطاهم دافعا كبيرا للمزيد من الانجازات على مستوى دول مجلس التعاون.

فيما أكد عبدالكريم المير إن هذا التكريم سيكون دافعا للشباب الخليجي للمزيد من العطاء، وقال إن النصائح الأبوية من سمو أمير الكويت الشقيقية أعطتنا دفعة كبيرة للاتقان والعطاء، وأضاف أن التكريم يحفز على المزيد من النجاحات لخدمة الشباب في الخليج العربي ككل ومواصلة العطاء من اجل بيتنا الخليجي الواحد.

العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً