العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ

«الملكية للبنات» تنظم معرضها المهني السنوي

افتتح رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن جمعة، معرض المهن السادس الذي أقيم في مركز الطالبات في مقر الجامعة الكائن في الرفاع. وقد شاركت في المعرض ما يقارب ثلاثين شركة من كبرى الشركات وعشر من البنوك الرائدة في مملكة البحرين.

وتهدف الجامعة من خلال تنظيم معرض المهن إلى تعريف طالباتها بسوق العمل البحرينية واحتياجاتها والفرص المتوفرة أمامهن فيها، وذلك من أجل تحفيزهن لاختيار الوظيفة التي تتناسب مع مؤهلاتهن وما يطمحن لتحقيقه ضمن مستقبلهن المهني.

وقد صرحت مديرة شئون الطالبات في الجامعة الملكية للبنات، انتصار الكردي، بأنه نظراً للسمعة العلميّة والمهنيّة الطيبة التي تحظى بها خريجات الجامعة الملكيّة للبنات، فإن تنظيم مثل هذه الفعاليّة يساهم بشكل كبير في تأمين وظائف لطالبات الجامعة بعد التخرج إذ إنّ العديد من الشركات الكبرى في مملكة البحرين تسعى للتعرف واستقطاب الكفاءات الجامعيّة من خريجات الجامعة الملكيّة للبنات من أجل الالتحاق بفرص العمل المتوفرة لديها.

وقد رحب رئيس الجامعة الملكية للبنات، مازن جمعة، بالحضور الكرام من ممثلي كبرى الشركات والبنوك معرفا بالبرامج المختلفة بالجامعة ومشددا على جودة التعليم والمستوى العلمي والثقافي المتميز للطالبات. وأضاف في كلمته أن «الهدف من تنظيم يوم المهن هو تعريف كبرى الشركات في البحرين بطالباتنا الأمر الذي يسهم بتوفير فرص العمل لهن بعد التخرج لما يتمتعن به من كفاءة عاليّة تؤهلهن لخوض غمار الحياة العمليّة، إضافة إلى أن معرض المهن يربط بين المناهج الدراسية من جهة ومتطلبات سوق العمل من جهة أخرى».

وقد عبرت الطالبة هند البوجيري عن إعجابها بتنظيم هذا المعرض والشركات المشاركة حيث أشارت الى أنها تقدمت إلى عدة شركات مشاركة من اجل العمل في عطلة الصيف وشهر رمضان الكريم، فيما أشارت الطالبة نور الهاشم إلى ان المعرض يمثل فرصة للخريجات عن فرص عمل في البحرين».

أما الشركات المشاركة فكانت سعيدة بتفاعل الطالبات معها حيث أشاروا إلى أن معرض المهن لهذا العام يشهد إقبالا كبيرا من قبل الطالبات والخريجات، ما يعطي للشركات المجال للاختيار من بين المتقدمات الأفضل للوظائف المتوفرة في شركاتهم على حد قول ممثلة شركة جيبك وبنك البحرين والكويت.

وفي الختام شكر رئيس الجامعة جميع المشاركين بإنجاح يوم المهن ووزع شهادات التقدير على المشاركين.

العدد 4247 - الأربعاء 23 أبريل 2014م الموافق 23 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً