العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ

«المؤسسة البحرينية للمصالحة» تنظم حلقة عن تداعيات التفكك الاجتماعي

المشاركون في الحلقة النقاشية «التلاحم الوطني والمجتمعي»
المشاركون في الحلقة النقاشية «التلاحم الوطني والمجتمعي»

قامت المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني بزيارة مركز شباب الشاخورة يوم الأربعاء الماضي (23 أبريل/ نيسان 2014) لعقد حلقة نقاشية بعنوان «التلاحم الوطني والمجتمعي». تطرقت الحلقة الى تداعيات التفكك الاجتماعي في المجتمع البحريني، أسبابه وكيفية الخروج منه والدور الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني في هذا النطاق.

تضمنت الجلسة كلمة لنائب رئيس مركز شباب الشاخورة محمد العصفور تلتها كلمة لمؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني سهيل غازي القصيبي ثم تم فتح المجال لمداخلات الحضور واستفساراتهم. وقد رافق مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني في هذه الزيارة مجموعة من الأفراد المهتمين بموضوع المصالحة وفعاليات المؤسسة.

تندرج هذه الفعالية ضمن الزيارات الدورية التي تنظمها المؤسسة والتي تهدف الى مد جسور التواصل بين مختلف مدن وقرى البحرين بمشاركة جميع أفراد وفئات المجتمع البحريني.

وصرح القصيبي بأن «المؤسسة تعمل على توفير بيئة مثالية للحوار ولمّ الشمل البحريني عن طريق هذا النوع من الفعاليات وهي بذلك تتطلع لدعم التواصل البناء بين مختلف فئات المجتمع وتكريس الطاقات الشبابية في تشجيع الحوار المدني».

وتسعى المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار المدني إلى تجسير الهوة والتماسك والتقريب بين أهل البحرين ورأب الصدع الطائفي والاجتماعي في مملكة البحرين. وهي مؤسسة خاصة، غير سياسية، غير هادفة للربح، مستقلة ومحايدة، وتحظى بمباركة سمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً