العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

ولي العهد: نعمل على توسيع الشراكات الاقتصادية مع روسيا

سمو ولي العهد يؤكد الدور المهم لروسيا في إرساء السلام في أنحاء العالم
سمو ولي العهد يؤكد الدور المهم لروسيا في إرساء السلام في أنحاء العالم

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لدى لقائه في موسكو أمس (الإثنين) مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن توسيع الشراكات الاقتصادية والفرص الاستثمارية وتنويعها هو هدف سنعمل على تعزيزه في الفترة المقبلة، في إطار حرص مملكة البحرين وروسيا الاتحادية ورغبتهما في الاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في تطوير قطاعات الاقتصاد والاستثمار والصناعة والطاقة والثقافة.

إلى ذلك، قام ولي العهد بجولة في الكرملين والميدان الأحمر، حيث قال سموه إن روسيا الاتحادية هي تاريخ إنساني جمع جميع مقومات الحضارة الفريدة والخالدة التي تركت بصمات واضحة المعالم.


سموه ملتقياً وزير الخارجية الروسي

ولي العهد: توسيع الشراكات الاقتصادية وتنويعها هدف سنعمل على تعزيزه مع روسيا

موسكو - بنا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن توسيع الشراكات الاقتصادية والفرص الاستثمارية وتنويعها هو هدف سنعمل على تعزيزه في الفترة المقبلة، في إطار حرص مملكة البحرين وروسيا الاتحادية ورغبتهما في الاستفادة من التجارب والخبرات المتبادلة في تطوير قطاعات الاقتصاد والاستثمار والصناعة والطاقة والثقافة.

وقال سموه إن مملكة البحرين تحرص على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية وفق التعاون والصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتطلع الى آفاق أرحب للعلاقات البحرينية الروسية على المستويات كافة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه في موسكو أمس الإثنين (28 إبريل/ نيسان 2014) مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف حيث أكد سموه الدور المحوري والهام لروسيا في إرساء السلام في جميع أنحاء العالم كعضو دائم وفاعل في مجلس الأمن الدولي، مشيراً إلى أهمية استثمار فرص الحلول السلمية للصراعات الدولية كافة حماية للأرواح والممتلكات ومقدرات وثروات الشعوب التي تطمح إلى مزيد من التنمية والعيش الكريم، ووحدة وتماسك نسيجها الاجتماعي وأراضيها.

وأشار سموه في هذا الصدد إلى ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وإعطاء الأولوية القصوى لحماية أرواح الشعب السوري.

ونوه في هذا الإطار إلى أهمية الحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، وضرورة مواصلة البناء على ما تناوله هذا الحوار؛ لما له من دور فاعل في تدعيم التعاون الخليجي الروسي وفق أطر وقنوات بناءة و مؤثرة.

هذا واستعرض سموه مع لافروف المواقف الروسية تجاه عدد من القضايا، وبحثا أيضاً جملة من االموضوعات والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية موضع اهتمام البلدين الصديقين.

العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً