العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

ولي العهد يقوم بجولة في الكرملين والميدان الأحمر

سمو ولي العهد والوفد المرافق له أثناء جولتهم في الكرملين والميدان الأحمر
سمو ولي العهد والوفد المرافق له أثناء جولتهم في الكرملين والميدان الأحمر

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لدى جولته أمس الإثنين (28 إبريل/ نيسان 2014) في الكرملين والميدان الأحمر، إن روسيا الاتحادية هي تاريخ إنساني جمع جميع مقومات الحضارة الفريدة والخالدة التي تركت بصمات واضحة المعالم، والمتمثلة في هذه الصروح التي تعكس فترات مختلفة من تاريخ هذا البلد العريق، ومعالم تجسد الشخصية والهوية الروسية، وتعكس بقوة رقي الفن المعماري الروسي وجماليات تصاميمه الهندسية، وإن انتهاج الحكومات الروسية سياسة راسخة في العناية بها يعد نموذجاً يحتذى.

وخلال جولة قام بها سموه في الكرملين والميدان الأحمر استمع الى شرح عن تاريخ مبنى الكرملين الذي استخدم كحصن عسكري، ويضم الآن العديد من القاعات والمتاحف لمقتنيات الحقبة القيصرية الروسية والمتحف الحربي الذي يعود تأسيسه الى العام 1808 وهو مقر لرئاسة الدولة الروسية.

والكرملين والميدان الأحمر هما نقطة التقاء جميع الطرق التي تربط العاصمة الروسية موسكو، وهو من أهم المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي باليونسكو منذ 1990.

كما تجول سموه في الميدان الأحمر الذي يعتبر الميدان الرئيسي في موسكو وجمهورية روسيا ويضم أسوار الكرملين، وهو من أشهر المعالم السياحية في موسكو وشهد أكبر وأشهر العروض العسكرية التاريخية لروسيا.

العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً