العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ

تقليد وزيرة الثقافة بوسام إيطالي يونيو المقبل

الشيخة مي مستقبلة السفير الإيطالي
الشيخة مي مستقبلة السفير الإيطالي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

28 أبريل 2014

نقل سفير جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيكي إعلان اختيار وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لتقليدها أحد أهم الأوسمة الإيطالية: «Order of the Italian Star»، وذلك خلال العيد الوطني الإيطالي في يونيو/ حزيران المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الثقافة لفيكي في مكتبها صباح أمس الاثنين (28 أبريل/ نيسان 2014).

وأشار السفير الإيطالي إلى أن اختيار وزيرة الثقافة لتكريمها بواحد من أهم الأوسمة التي تمنحها إيطاليا للأفراد، جاء بعد جهودها في إثراء المشهد الثقافي العربي والعالمي من خلال الأنشطة الثقافية المختلفة، إضافة عملها الدؤوب في سبيل زيادة الوعي بأهمية التراث الثقافي في البحرين وخارجها.

من جانبها، أعربت الوزيرة عن سعادتها بهذا الوسام، مشيرة إلى أن حصولها عليه تكريم لمملكة البحرين التي أصبحت اليوم وجهة سياحية وثقافية مهمة في المنطقة والعالم، شاكرة الدولة الإيطالية بشخص رئيس جمهوريتها لهذا التقدير.

وعلى هامش الاجتماع، تباحث الطرفان أهم جوانب مشاركة مملكة البحرين في المعرض العالمي «إكسبو ميلانو»، الذي سيقام في إيطاليا العام 2015، إضافة إلى التطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين البلدين.

ويعد وسام «Order of the Italian Star» واحداً من أرقى الأوسمة الإيطالية التي يسلّمها رئيس الجمهورية الإيطالية شخصياً، وهو وسيلة تعبر من خلاله إيطاليا عن تقديرها للجهود التي يقوم بها الأفراد حول العالم في سبيل التطوير الحضاري والمدني، إضافة إلى كونه أسلوباً تستعين به الدولة الإيطالية من أجل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ما بينها وبين الدول الأخرى.

يذكر أن مملكة البحرين وإيطاليا تتمتعان بعلاقات ثقافية وطيدة، حيث شاركت مملكة البحرين في بينالي فينيسا للعمارة العام 2011 وحصلت خلاله على جائزة «الأسد الذهبي» كأفضل مشاركة وطنية. كما كان لإيطاليا دور في إثراء المشهد الثقافي في البحرين حيث استقبل المسرح الوطني فعاليات من إيطاليا كان أبرزها عرض فرقة الريجوليتو من مهرجان رافينا الإيطالي.

العدد 4252 - الإثنين 28 أبريل 2014م الموافق 28 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً