العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ

«رسالة إلى مومو» مغامرات كارتونية غريبة ومدهشة

“A Letter to Momo”، للمخرج الشهير الياباني هيرويوكي اوكيورا وهو فيلم رسم باليد.

قصة الفيلم، الذي استغرق العمل فيه سبع سنوات، تدور حول الفتاة مومو، ذات الثلاثة عشر ربيعاً، التي تتشبَّث برسالة غير مكتملة، كتبها والدها، المُتوفّى أخيراً، ولكنها تكتشف أن أموراً غريبة، وخارقة للطبيعة تحدث في جزيرة “شيو”، وتستنج أن لهذا علاقة، بشكل أو بآخر، برسالة والدها الغامضة.

تبحر بنا القصة في أعماق مومو، التي تشعر نوعاً ما بصعوبة التأقلم مع البيئة الجديدة عندما تقرر والدتها، العودة إلى بلدتها الأم في جزيرة سيتو بعد وفاة رب الأسرة.

مومو ليست فتاة خارقة أو بطلة درامية أو ملحمية، إنما هي فتاة عادية ترافق صديقاتها إلى شاطئ البحر للسباحة بين الحين والآخر، حيث تراقبهن بحذر وهن يقفزن من فوق جسر مرتفع في مياه الميناء القريبة، ثم تنصرف إلى المنزل بمفردها. كذلك لا تشعر مومو بالجزع عندما تدرك أن البيت القديم الذي كانت تسكنه مع والدتها قد أصبح مستقراً لثلاثة مخلوقات من الجن، بل على عكس المتوقع، فمن خلال مراقبة هذا الثلاثي، الذي ظهر لها من كتاب يحكي عن حقبة إقطاعية قديمة في شكل أشباح، تقضي حياتها بشكل أكثر بهجة وتسلية.

الفيلم مدته ساعتين، واللغة الأصلية له هي اليابانية، ولكن قد تمت ترجمته مؤخراً، وقد خاض منافسة قوية مع الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار هذا العام، لكنه لم يفز بأي من تلك الجوائز المخصصة لأفلام الكارتون.

العدد 4254 - الأربعاء 30 أبريل 2014م الموافق 01 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً