العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

24 مترشّحاً للانتخابات الرئاسية السورية

كلب يقف قرب أحد ضحايا القتال في الغوطة بسورية - reuters
كلب يقف قرب أحد ضحايا القتال في الغوطة بسورية - reuters

أعلنت المحكمة الدستورية العليا في سورية، أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014)، إغلاق باب تقديم طلبات الترشّح للانتخابات الرئاسية في البلاد، وبلغ عدد المترشّحين 24، أبرزهم الرئيس بشّار الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي عدنان زريق، قوله إنه تم إغلاق باب تقديم طلبات الترشّح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية.

وأوضح أنه تقدّم خلال المهلة القانونية التي امتدت من (22 إبريل/ نيسان 2014) وحتى (1 مايو/ أيار 2014)، 24 طالباً للترشّح لمنصب الرئاسة، إلى المحكمة الدستورية العليا التي أعلمت بدورها مجلس الشعب بذلك.

وأشار إلى أن المحكمة الدستورية العليا ستعكف على دراسة طلبات الترشّح بدءاً من اليوم، وستعلن إعلانها الأولي خلال 5 أيام على الأكثر، وفقاً للدستور وقانون الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية السورية في (3 يونيو/ حزيران المقبل).


إغلاق باب الترشّح للانتخابات الرئاسية السورية على 24 مترشحاً

دمشق، القاهرة - يو بي أي، د ب أ

أعلنت المحكمة الدستورية العليا في سورية، أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014)، إغلاق باب تقديم طلبات الترشّح للانتخابات الرئاسية في البلاد، وبلغ عدد المرشّحين 24، أبرزهم الرئيس بشّار الأسد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي عدنان زريق، قوله إنه تم إغلاق باب تقديم طلبات الترشّح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية.

وأوضح أنه تقدّم خلال المهلة القانونية التي امتدت من 22 أبريل 2014 ولغاية 1 مايو 2014، 24 طالباً للترشّح لمنصب الرئاسة، إلى المحكمة الدستورية العليا التي أعلمت بدورها مجلس الشعب بذلك.

وأشار الى أن المحكمة الدستورية العليا ستعكف على دراسة طلبات الترشّح بدءاً من اليوم، وستعلن إعلانها الأولي خلال 5 أيام على الأكثر، وفقاً للدستور وقانون الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية السورية في 3 يونيو/ حزيران المقبل.

من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بأن قوات المعارضة سيطرت على حاجز بالقرب من مقر المخابرات الجوية في حلب.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه «سيطر مقاتلو الكتائب الإسلامية على حاجز الميتم بالقرب من المخابرات الجوية، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية والعناصر الموالية لها».

وبحسب المرصد، أعقب ذلك تنفيذ الطيران الحربي السوري غارات على محيط المخابرات الجوية، وسقطت قذيفة في منطقة بحي المارتيني الخاضع لسيطرة القوات النظامية، ما أدى لأضرار مادية بينما قصفت القوات النظامية مناطق في حي الإنذارات.

وتستمر الاشتباكات بين قوات المعارضة والقوات النظامية في مناطق الشيخ نجار والمجبل ومناشر الحجر في حلب، في حين استهدفت قوات المعارضة بقذائف الهاون تمركزات للقوات النظامية في حي سيف الدولة، و معلومات عن سقوط جرحى في صفوفها.

إلى ذلك، أعلن تنظيم «جند الأقصى»، مقتل أميره بمدينة سراقب التابعة لمحافظة إدلب شمال سورية.

وقال التنظيم في تغريدة على حساب منسوب إليه في موقع التواصل الاجتماعي (توتير)، «نزف إليكم خبر استشهاد أمير جند الأقصى أبو مصعب في سراقب» في جنوب شرق محافظة إدلب شمال سورية.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:57 ص

      مسرحية

      مازالت المسرحية تزداد إتساعآ في سوريا ونهايتها ستكون محسومة سلفآ ومعروفة للجميع ولن يجد التهاني في النهاية من تصفيق من ثلاث دول وحزب خارجي واحد فقط وهذا دليل قاطع بأن المسرحية فاشلة .

اقرأ ايضاً