العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

زعيم المعارضة التايلندية يتعهد بعدم شغل منصب سياسي مقابل قبول مقترحه

تعهد زعيم المعارضة التايلندية أبهيسيت فيجاجيفا أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014) بتجنب شغل أي مناصب سياسية فى المستقبل في حال تم قبول مقترحه لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد. وأدلى رئيس الحزب الديمقراطي المعارض بإعلانه بعد يوم من اتفاق الحكومة ولجنة الانتخابات على إجراء الانتخابات العامة في 20 يوليو/ تموز المقبل. وقال أبهيسيت في مؤتمر صحافي: «أود أن أعلن عن أنه في حال وافقت كل الأحزاب على مقترحي فلن أخوض الانتخابات المقبلة ولن أشغل أي منصب سياسي لإثبت انني صادق»، بحسب هيئة (ماس كومينيكيشن) التايلندية الحكومية.

ويتشاور أبهيسيت على مدار الأربعة أيام الماضية مع فصائل مختلفة للدفع بمقترح يقول إنه يمكن أن يحل الأزمة السياسية في البلاد، التي وضعت الحكومة المؤقتة في مواجهة مع المتظاهرين المناهضين للحكومة على مدار الشهور الستة الماضية. ولم يكشف أبهيسيت عن تفاصيل مقترحه للرأى العام ولكن تعهد بفعل هذا خلال أيام.

وقاطع الديمقراطيون الانتخابات التي أجريت في الثاني من فبراير الماضي، والتي تم ابطال نتائجها بسبب العراقيل واسعة النطاق التي شهدتها عملية التصويت.

يذكر أن الحزب المعارض متحالف عن كثب مع لجنة الاصلاح الديمقراطي الشعبية المناهضة للحكومة بقيادة الأمين العام السابق للحزب الديمقراطي سوذيب ثاوجسوبان والتي تحاول الإطاحة بحكومة رئيسة الوزراء المؤقتة ينغلوك شيناواترا منذ نوفمبر الماضي.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً