العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

طهران تنتقد التقرير الأميركي بشأن الإرهاب

طهران، بروكسل - أ ف ب، يو بي آي 

01 مايو 2014

وصفت وزارة الخارجية الايرانية أمس الخميس (1 مايو/ أيار 2014) التقرير السنوي للولايات المتحدة الذي أبقى إيران مدرجة في لائحة الدول الداعمة للإرهاب، بأنه منحاز.

وكانت الخارجية الإيرانية تعلق على التقرير السنوي لسنة 2013 الذي أصدرته الأربعاء وزارة الخارجية الأميركية وأبقى كوبا وإيران وسورية والسودان على لائحتها للدول الداعمة للإرهاب. وأشار التقرير أيضاً إلى دور إيران في تمويل نظام الرئيس السوري بشار الأسد في حربه على المتمردين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة مرضية افخم في بيان نشرته وكالة الانباء الايرانية، ان «اتهام ايران بدعم الارهاب امر مسيس ويستند الى حكم منحاز».

وتساءلت عن نيات واشنطن على صعيد مكافحة الارهاب، مذكرة بأن «ضحايا ابرياء قد قتلوا» في غارات شنتها طائرات اميركية بلا طيار في المنطقة، واعتبرت ان الولايات المتحدة «تغض النظر عن الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين». من جهة أخرى، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن حكومته عازمة على إنهاء الحظر المفروض على بلاده.

وقال روحاني في احتفال بعيد العمال العالمي أقيم في ملعب آزادي بطهران «إن الحكومة عازمة علي فك جميع أقفال الحظر المفروض ضد الشعب الإيراني».

في غضون ذلك، اجتمع دبلوماسيون كبار من الدول الست الكبرى في بروكسل أمس الأول (الأربعاء) للاتفاق على استراتيجية للتفاوض مع إيران مع دخول المحادثات الخاصة ببرنامجها النووي مرحلة حاسمة قبل الموعد النهائي المحدد للتوصل إلى اتفاق في 20 يوليو/ تموز.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً