العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ

هازارد ينتقد تكتيكات مورينهو بعد الخسارة

وجهت وسائل الإعلام البريطانية والنقاد في الفترة الأخيرة سلسلة من الانتقادات لأسلوب التكتيكات الدفاعية لتشلسي، وخصوصاً في مباراة الذهاب في دور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، وبعد ذلك عند فوزه 2/صفر على ليفربول في البريميرليغ قبل أن يخرج من البطولة الأوروبية بعد الخسارة 3/1 على أرضه أمام النادي المدريدي.

من هؤلاء صانع ألعاب نفسه البلجيكي إيدن هازارد الذي وجه انتقاداته لمدربه جوزيه مورينهو بسبب تكتيكاته الدفاعية بعد خسارة البلورز 3/1 أمام أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب في ستامفورد بريدج الأربعاء وإقصائه من دوري أبطال أوروبا.

وقال البلجيكي الدولي (23 عاماً) لشبكة «بي إن سبورتس» الفرنسية: «لم يكن تشلسي يلعب كرة القدم، لأنه يعتمد على طريقة الهجوم المضاد. قليلاً مثل ما قام به ريال مدريد أمام بايرن ميونيخ»، وأضاف هازارد «لا أعرف ماذا كان يفتقر الفريق، أصبحت اللعبة في أيدينا بعدما سجلنا الهدف، ربما كان علينا أن نفعل أكثر من ذلك».

وقد شاطره هذا الرأي الناقد في «سكاي سبورتس» جيمي كاراغر عندما أضاف «ليس لدى فريق تشلسي في الوقت الراهن ما يكفي من الإبداع لخلق الفرص وفتح الفريق الخصم، فعلى رغم أن لديه مواهب هجومية، إلا أنه سجل هدفين في 6 من مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا». وانتقد أسطورة ليفربول السابق أيضاً مشاركة صامويل إيتو في بداية الشوط الثاني في محاولة من تشلسي للبحث عن هدف يؤهله إلى المباراة النهائية، وبدلاً من ذلك ارتكب المهاجم المخضرم خطأ كبيراً عندما منح ركلة جزاء لخصمه التي سجل منها دييغو كوستا الهدف الحاسم لأتلتيكو مدريد، وأيده في ذلك زميله الناقد غاري نيفيل عندما قال إن مورينيو يشتهر بالانتظار «لا أعرف لماذا استعجل بمشاركة إيتو، كان على تشلسي الانتظار حتى الدقائق العشر الأخيرة بالإضافة إلى الوقت بدل الضائع لإجراء استبدال لاعبيه ليشكلوا الضغط والحفاظ على الحشد في منطقة جزاء أتلتيكو».

وما لن يكن هناك تطور ملحوظ في سباق المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز، فإنه من المنتظر أن ينهي جوزيه مورينهو للمرة الأولى موسمه الثاني على التوالي من دون حصول على أي لقب.

العدد 4255 - الخميس 01 مايو 2014م الموافق 02 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً