العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

"التوجيه والإرشاد" بجامعة البحرين تنظم محاضرة "تنمية روح الانتماء"

ضمن برنامج خطوات النجاح الأكاديمي

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بجامعة البحرين بمبنى كلية تقنية المعلومات مؤخراً محاضرة، بعنوان "تنمية روح الانتماء والمبادرة"، وذلك ضمن برنامج خطوات النجاح الأكاديمي، الذي يهدف إلى تنمية مهارات العمل بروح الفريق الواحد.

وتحدَّث في المحاضرة الأستاذ المساعد بقسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات علي الزليط، عن: "مفهوم الانتماء وأهم متطلباته، وترسيخه وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة به، وأبرز العوامل التي تدعمه، بالإضافة إلى التقنية ومتطلبات الانتماء، ومفهوم المبادرة، والعناصر الناجحة للمبادرة".

وقال الزليط: "هناك عشرون قاعدة لتطوير الذات وتغيير النفس، والرقي بمستوى الشخصية ومنها : الاتصال بالله، وتحديد الهدف، واستثمار الوقت، والتفاؤل، بالإضافة إلى الاستفادة من الخطأ والفشل، والحرص على الجليس الصالح، والتخطيط للمستقبل".

وشدد على ضرورة تعزيز قدرات المناصرة الذاتية من أجل تنمية المبادرات لجعلها ناجحة من خلال العديد من الخطوات وهي "وضع أهداف محددة واقعية ومتينة للمبادرة، والتحديد الواضح لمهام المبادرة، وإدخال كل المستفيدين في مراحل المبادرة، والمراقبة والتقييم المستمر".

واختتم الزليط المحاضرة بعرضه مجموعة من النماذج حول كل من ورقة المفهوم ومحتوياتها، وتحليل الشركاء والمعنيين، وخطة العمل التنفيذية، وجدول المتابعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً