العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية: نقف مع مملكة البحرين فيما تواجهه من محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار

الظهراني:هناك جمعيات وجهات متطرفة تنفذ الأجندات الإيرانية

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية سردار عياض صادق، أن جمهورية باكستان تقف مع مملكة البحرين في ما تواجهه من محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، مؤكداً أن باكستان تتابع عن كثب ما يدور في مملكة البحرين وتقف معها بقوة ضد تلك القوى التي تتربص بها.

جاء ذلك خلال استقبال سردار عياض صادق رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية للوفد النيابي البحريني برئاسة رئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني، والوفد المرافق.

وقال سردار أنه سبق وأن تم التحدث مع المسئولين في البرلمان الإيراني على ضرورة وقف التدخلات في باكستان ودول الخليج وبعض الدول العربية، مؤكداً أن هناك لقاءات قريبة ستجمع بين المسئولين في المجلسين لبحث هذا الموضوع.

هذا وكان سردار عياض صادق رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية قد رحب بالوفد البحريني برئاسة الظهراني على تلبية الدعوة. ويتكون الوفد النيابي من: النائب أحمد قراطة، النائب علي زايد، النائب سمير الخادم، والنائب محمد بوقيس، ويرافق الوفد من الأمانة العامة للمجلس سمير الفايز مدير إدارة شؤون الرئاسة، ويعقوب الخالدي رئيس تشريفات الرئاسة، ومحمد الأحمد رئيس قسم الإعلام.

وأكد سردار على ضرورة تبادل الزيارات البرلمانية التي من شأنها تقوية العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيداً بالخبرة البرلمانية التي يتمتع بها رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني منذ عام 1973 والتي كان لها الأثر الكبير على إدارته لجلسات المجلس والملفات المطروحة فيه.

وشدد رئيس الجمعية الوطنية الباكستانية على ضرورة توحيد الصفوف للبلدان الإسلامية لمواجهة القوى الدولية التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار وتفتيتها.

من جانبه، قال رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن مملكة البحرين على كافة المستويات الرسمية والأهلية تفتخر بالعلاقة القوية التي تربط البلدين الصديقين وتولي هذه العلاقة اهتماماً خاصة، ومؤكداً أن المملكة تثمن عالياً المواقف الباكستانية المشرفة فيما مرت به البحرين من أحداث.

وأكد الظهراني أن الجالية الباكستانية في مملكة البحرين عنصر مساند في صناعة التنمية في مملكة البحرين وهي محل اهتمام ورعاية من قبل قيادة البلاد.

إلى ذلك، أوضح رئيس مجلس النواب أن هناك محاولات لإشغال العالم العربي والإسلامي بالحروب الطائفية، الأمر الذي أثر سلباً على تواصل البلدان الصديقة فيما بينها، وقال أنه ليس من المستغرب أن تقوم قوى دولية غربية في محاولة زعزعة الأمن والاستقرار، ولكن هناك دول مجاورة تحاول ذلك رغم ما نكنه له من احترام وحسن الجوار، مؤكداً أن مملكة البحرين هي بلد أمن وسلام للجميع.

وأوضح الظهراني أن هناك جمعيات وجهات متطرفة تنفذ الأجندات الإيرانية، وأن ما يحدث في البحرين إرهاب منظم يستهدف المدنيين ورجال الأمن، ويتم تصنيع أدواته المتفجرة في تلك الدول المجاورة، إلا أن ثقتنا بالله وثم الدول الشقيقة والصديقة جعلنا نصمد أمام ما نتعرض له من إرهاب ومحاولات لتشويه سمعة المملكة.

وبعد هذا اللقاء، عقدت لجنة الصداقة البحرينية الباكستانية اجتماعها برئاسة النائب أحمد قراطة وبحثت سبل تعزيز التواصل بين الجانبين، وقدم كلاهما شرحاً مفصلاً عن الأوضاع في بلاده وسبل تبادل التعاون المشترك.

هذا وقام الوفد النيابي بحضور جانب من جلسة الجمعية الوطنية حيث استمع إلى جانب من المناقشات التي كانت تدور داخل قبة البرلمان الباكستاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً