العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

رئيس الوزراء يوجه الجهات الحكومية المعنية بدعم العارضين والمشاركين البحرينيين في المعارض

لدى رعاية سموه لمعرض الخليج الدولي للبناء والتصميم الداخلي والأثاث والعقارات 2014، وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الجهات الحكومية المعنية بدعم العارضين والمشاركين البحرينيين في المعارض التي تقام في المملكة وأن تُكون أماكن العرض بأسعار أكثر تنافسية.

كما حث سموه على زيادة إقامة المعارض باعتبارها تعزز المسار التنموي وتنشط التجارة والاقتصاد وأثنى سموه على معرض الخليج الدولي للبناء والتصميم الداخلي والأثاث والعقارات إعداداً وتنظيما وعلى ما يشكله من اسناد لإستراتيجية الحكومة في تنشيط المعارض وتحفيز المشروعات التنموية وزيادة الحركة العمرانية، كما أثنى سموه على شركات التطوير العقاري والمشاريع المتزايدة في قطاع التطوير العقاري ،مؤكدا أن الحكومة تحرص على توفير الغطاء التشريعي الذي يحمي هذه الشركات ونشاطاتها والمستثمرين فيها وتهيئة الأجواء أمامها، مؤكدا سموه أن الوزارات والجهات الحكومية قد وجهت الى عقد اجتماعات مع المستثمرين وشركات التطوير العقاري من أجل البحث في المشاكل التي تعتري عملهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وكان سمو رئيس الوزراء، رعى صباح اليوم الثلثاء (6 مايو / أيار 2014) افتتاح معرض الخليج الدولي للبناء والتصميم الداخلي والأثاث والعقارات2014، والذي تنظمه شركة الهلال للمعارض والمؤتمرات في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وخلال الجولة أكد سمو رئيس الوزراء على اهمية تنظيم المعارض إذ انها تسهم في ترسية أسس نهضة عمرانية حضارية وعصرية، ونجحت في أن تحقق طفرات عمرانية جذبت أنظار العالم.

وأكد سموه أن القطاع العقاري في مملكة البحرين لديه من القوة والمتانة ما ساعده أن يصمد في مواجهة العديد من الأزمات والتحديات، وأن الحكومة حريصة على دعم هذا القطاع لما يمثله من أهمية في رفد الاقتصاد الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وأشار سمو رئيس الوزراء إلى الاستمرار في توجيه الجهود من أجل مساندة القطاع العقاري وتقديم كافة التسهيلات التي تحفز رجال الأعمال والمستثمرين على دخول السوق البحرينية، ومساعدة المشروعات المتعثرة على النهوض مجددا بما يحفظ حقوق المستثمرين والمواطنين على حد سواء.

وشدد سموه على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تعزيز جوانب التنمية العقارية في المملكة من خلال إقامة المزيد من المشروعات التي تتناسب مع النهضة التي تشهدها المملكة وموقعها السياحي المتميز في المنطقة.

وقال سموه " إن مسيرة البناء والتنمية في المملكة تمضي بخطى واثقة ولن تتوقف، وعلينا أن ننطلق إلى الأمام بكل عزيمة وإصرار، وأن لا نلتفت إلى من يسعى إلى عرقلة مساعي النهوض بالوطن وازدهاره".

وأضاف سموه "إننا نتعامل بنظرة شمولية مع تحديات المستقبل، من خلال التركيز على تحقيق التنمية في بعدها الأشمل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، في إطار من المرونة بما يضمن استفادة جميع المواطنين من ثمارها في الارتقاء بكافة أوجه أوضاعهم المعيشية".

وأعرب سموه عن ارتياحه لما لمسه من المشاركين في المعرض من ثقة في السوق العقارية البحرينية وما تتمتع به من مقومات، مبديا سموه اعجابه بما يتضمنه المعرض من منتجات وما يمثله من ساحة لعقد الصفقات التي من شانها الارتقاء بالحركة العمرانية في مملكة البحرين.ونوه سموه بجهود القائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه وابرازه بالصورة التي تعكس موقع مملكة البحرين كبلد رائد في صناعة المعارض والمؤتمرات، متمنيا سموه لهم المزيد من النجاح والتفوق.

من جهته، توجه رئيس مجلس ادارة شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض أنور عبدالرحمن، بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على رعايته افتتاح المعرض، وما يوليه سموه من اهتمام كبير بدعم كل الأنشطة والفعاليات التي تعود بالمردود الايجابي على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن اهتمام سموه بدعم الحركة العقارية في المملكة زاد من ثقة المستثمرين في قدرة القطاع العقاري البحريني على تقديم كافة المزايا التي تضمن لهم النجاح وتحقيق المنافع المرجوة، معربًا عن امتنانه على تفضل سموه برعاية المعرض سنويًا بما يؤكد اعتزاز سموه بما وصلت إليه القطاع العقاري في المملكة من نهضة وتطور واسهام في الناتج المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً