العدد 4259 - الإثنين 05 مايو 2014م الموافق 06 رجب 1435هـ

رئيس الوزراء ينوه بمسار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البحرين والأردن

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح اليوم الثلثاء (6 مايو / أيار 2014) رئيس منتدى الفكر العربي، صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، بمناسبة زيارته إلى مملكة البحرين للمشاركة في "حوار الحضارات والثقافات"الذي تحتضنه المملكة.

وخلال اللقاء نوه سمو رئيس الوزراء بمسار العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشعبيهما الشقيقين، مؤكدا سموه أن مشاركة الأمير الحسن في " حوار الحضارات والثقافات" تأتي في إطار التواصل الأخوي المستمر، الذي يميز العلاقات بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية، فضلا عن كونها اثراء للمؤتمر لما يتميز به الأمير الحسن من فكر مستنير ومنفتح ومحفز على ثقافة التعايش والقبول بالآخر. وأطروحات سموه البناءة لتعزيز قيم التعايش والحوار والتواصل بين الحضارات، منوها سموه بإسهامات الأمير الحسن الفكرية والثقافية ونشاطاته الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الفكر العربي.

ونوه سمو رئيس الوزراء بإسهامات الأمير الحسن الفكرية والثقافية وباهتماماته السياسية وبخاصة ما يتعلق بالشأن العربي.

وتطرق اللقاء إلى الموضوعات المطروحة أمام حوار "الحضارات والثقافات"، حيث أكد سموه بأن الوحدة الإنسانية يجب أن تسمو بالجميع عن الاختلافات وإن البحرين كانت وستظل داعمة لهذه الوحدة وجسراً للتواصل بين مختلف الثقافات والحضارات.

ومن جهته أكد رئيس منتدى الفكر العربي أن ما تم تحقيقه بين البلدين على صعيد العلاقات الثنائية والتعاون المشترك موضع ارتياح منوها بما وجده من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من حرص على تطوير العلاقات البحرينية الأردنية وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين، مشيدا بثقافة التعايش التي تتميز بها مملكة البحرين ودورها الاقليمي والعالمي في نشر السلام والمحبة عبر تعزيز ركائز الوحدة بين مختلف ألوان الطيب الديني والعرقي والمذهبي. وأشاد الأمير الحسن بن طلال بمبادرة مملكة البحرين إلى عقد مؤتمر حوار الحضارات والثقافات، والذي يأتي ترجمة لدور البحرين الريادي في تعزيز ودعم قيم التسامح بين الحضارات والأديان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً