العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

أحكام بالسجن تصل إلى 5 سنوات لثمانية متهمين بالاعتداء على شرطة

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

06 مايو 2014

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس (الثلثاء)، بسجن 7 متهمين لمدة 5 سنوات، وسجن آخر لمدة 3 سنوات، بتهمة الاعتداء على شرطة والتجمهر في منطقة السنابس.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الثمانية أنهم في (15 فبراير / شباط 2013) اعتدوا مع آخرين مجهولين على سلامة جسم أحد أعضاء قوات الأمن العام، واشتركوا مع آخرين مجهولين بالتجمهر الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما أنهم حازوا وأحرزوا «المولوتوف».

إلى ذلك، قضت المحكمة بسجن 3 متهمين لمدة 10 سنوات وبراءة المتهم الرابع في قضية حرق صهريج ديزل في دمستان.


السجن من 3 إلى 5 سنوات لثمانية متهمين بالاعتداء على شرطة في السنابس

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين علي الكعبي وضياء هريدي، وأمانة السر ناجي عبدالله، أمس (الثلثاء)، بسجن 7 متهمين لمدة 5 سنوات، وسجن آخر لمدة 3 سنوات، بتهمة الاعتداء على شرطة والتجمهر في منطقة السنابس.

ووفقاً لشهادة شاهد الإثبات (شرطي أول)، فإن الواقعة تتمثل في أنهم تلقوا بلاغاً في تاريخ (15 فبراير/ شباط 2013) يفيد بوجود تجمهر لمجموعة من المحتجين في منطقة السنابس يقدر عددهم بـ 150 شخصاً، وفور وصول الدوريات الأمنية للمنطقة، قام المحتجون بالاعتداء على الشرطة بواسطة الحجارة و»المولوتوف» والأسياخ الحديدية، مما أدى لإصابة الشاهد بحجر في صدره تم قذفها من أعلى أسطح أحد المنازل.

وأوضحت أوراق الدعوى أن التحريات التي أجرتها الجهات المعنية في إدارة التحقيقات الجنائية دلت على أن المتهمين هم من ارتكبوا تلك الواقعة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الثمانية أنهم في (15 فبراير 2013) اعتدوا وآخرين مجهولين على سلامة جسم أحد أعضاء قوات الأمن العام، وهو الشرطي أول، وكان ذلك حال وبسبب تأديته لوظيفته، تنفيذاً لغرض إرهابي فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي ولم يفضِ إلى مرضه أو عجزه عن أشغاله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً، واشتركوا وآخرين مجهولين بالتجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات «المولوتوف».

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً