العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ

وحدة التحقيق الخاصة: 19 شكوى «إساءة معاملة» في أبريل الماضي

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة 

06 مايو 2014

صرح القائم بأعمال رئيس وحدة التحقيق الخاصة عدنان فخرو بأن الوحدة تلقت خلال أبريل/ نيسان الماضي 19 شكوى خاصة بادعاءات بإساءة المعاملة، وقد باشرت التحقيق فيها جميعاً، حيث استمعت إلى أقوال الشاكين واتخذت كل إجراءات التحقيق اللازمة.

هذا وكانت الوحدة قد تلقت إخطاراً بدخول شخص مصاب بطلقة شوزن مستشفى السلمانية الطبي، حيث تم نقلة إلى المستشفى بمعرفة امرأة، وقد باشرت الوحدة التحقيق واستمعت إلى عدد من الشهود فيما تعذر سؤال المصاب الذي توفي بتاريخ (19 أبريل 2014)، كما انتدبت الوحدة الطبيب الشرعي التابع لها للكشف على جثة المتوفى، وصرحت بدفن الجثة فور انتهاء الطبيب الشرعي من مهمته وطلبت تحريات الشرطة القضائية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

هذا واستكمالاً لإجراءات التحقيق في القضايا المتداولة أمام الوحدة، فقد تم سؤال 9 شهود واستجواب 14 من أعضاء قوات الأمن العام، كما ندبت الوحدة الطبيب الشرعي الخاص بوحدة التحقيق الخاصة لفحص 3 من المجني عليهم، لبيان ما بهم من إصابات وكيفية وتاريخ حدوثها إن وجدت. فيما ندبت الطبيب النفسي الخاص بوحدة التحقيق الخاصة لفحص 2 من المجني عليهم، لبيان ما إذا كان يعاني أحدهما من ثمة آثار نفسية من جراء ما ادعى به من تعرضه لإساءة المعاملة.

العدد 4260 - الثلثاء 06 مايو 2014م الموافق 07 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً