العدد 4261 - الأربعاء 07 مايو 2014م الموافق 08 رجب 1435هـ

الصيف وبرك السباحة

مع دخول فصل الصيف وتزامنه مع عطلة المدارس، نعلم جيداً أن غالبية العوائل البحرينية وهرباً من حرارة الشمس الملتهبة، عادة ما تلجأ لحجز برك السباحة للاستمتاع بيوم جميل وبارد بعيد عن حرارة الشمس.

بالطبع هو أمر جميل أن تقضي يوماً من التسلية والترفيه برفقة أطفالك وعائلتك، وحتى برفقة أصحابك، لكن الأجمل أن نسعى لجعل هذا اليوم يوماً مميزاً بامتياز، وأن نبتعد عن كل ما قد يعكر صفو هذا اليوم، وذلك باتباع السلامة والأمان حفاظا على سلامة الجميع في تلك البرك، وتجنباً لأي حادث قد يحدث لا سمح الله.

وبما أن نسبة الحوادث تقع في تلك البرك هي للأطفال، لذلك على أولياء الأمور بشكل خاص مراعاة بعض الأمور في مجال ارتياد برك السباحة، وفي مقدمتها التأكد من توافر اشتراطات السلامة العامة، وتجدد مياه البركة ونظافتها قبل الاستئجار. كما أن على أصحاب البرك استخدام مادة الكلور بالنسبة المحددة بحسب المعايير والمقاييس الخاصة بحجم الحوض. كما يجب على أولياء الأمور فحص عمق البركة قبل الاستئجار والتأكد من توافر معدات الإنقاذ والسلامة والإسعافات الأولـية.

كما يجب على أولياء الأمور مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم ارتياد برك السباحة من دون وجود من يكبرهم سناً.

تأكدوا جميعا أنه حين نتحقق من جميع إجراءات السلامة والأمان في تلك البرك، فسيكون يوماً مميزاً وممتعاً للجميع... مع تمنياتي لكم صيفاً ممتعاً ومريحاً.

مناهل

العدد 4261 - الأربعاء 07 مايو 2014م الموافق 08 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً