العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

الحكومة الإلكترونية و«مايكروسوفت» توقعان مذكرة تفاهم بشأن برنامج «قدرات»

أثناء توقيع الاتفاقية بين الحكومة الإلكترونية ومايكروسوفت البحرين
أثناء توقيع الاتفاقية بين الحكومة الإلكترونية ومايكروسوفت البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 مايو 2014

وقعت هيئة الحكومة الإلكترونية ومايكروسوفت البحرين مذكرة تفاهم بين الطرفين بشأن برنامج «قدرات لتعليم أساسيات الحاسب الآلي»، وذلك خلال معرض البحرين لتقنية المعلومات 2014 فيما يتعلق بالمناهج التدريبية التقنية التي يجب استخدامها ضمن برنامج قدرات.

ووقع المذكرة من جانب هيئة الحكومة الإلكترونية الرئيس التنفيذي للهيئة محمد علي القائد، فيما وقعها من جانب شركة مايكروسوفت مدير مايكروسوفت الإقليمي في مملكة البحرين وسلطنة عُمان طارق حجازي.

وتهدف المذكرة الموقعة مع مايكروسوفت لتقديم المشورة من قبل مايكروسوفت بشأن المناهج التدريبية التقنية التي يجب استخدامها ضمن برنامج قدرات، وتدعم بموجبها مايكروسوفت هيئة الحكومة الإلكترونية في اختيار الشركاء المعتمدين من قبلها لخدمات التعليم (CPLS) في مملكة البحرين، والقادرين على تقديم المناهج الدراسية.

من جانبه، أكد حجازي أن مايكروسوفت تؤمن بقدرة التكنولوجيا على إحداث تغيير كبير في عالمنا، لذلك تسعى لإيجاد قاعدة تستند على المهارات البشرية التي تعد أساساً لبناء المجتمع المعلوماتي، في ظل عصر لا يمكن الاستغناء فيه عن التكنولوجيا، مشيراً إلى أن دعم مايكروسوفت المستمر لجميع المبادرات الوطنية يأتي ضمن التزامها تجاه مملكة البحرين. وأشاد حجازي بجهود هيئة الحكومة الإلكترونية وأكد أن دعم مايكروسوفت للهيئة يأتي من إيمانها بدور الهيئة في نشر الثقافة التكنولوجية وتعزيز مهارات الحاسب الآلي عند الأفراد والموظفين.

ومن جانبه، أشار إلى أن مشروع بناء القدرات يعد استثماراً بشرياً مستمراً يهدف إلى الإرتقاء بجودة العمل وتحقيق الرضا، معتبراً إياه «أحد المشاريع الرئيسية في إطار إستراتيجية هيئة الحكومة الإلكترونية الهادفة إلى تدريب وتنمية أداء موظفي الحكومة من جهة والمواطنين من جهة أخرى، وهو ما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في بناء مجتمع معلوماتي وإعداد الكوادر اللازمة لتحقيق هذه الرؤية».

وقال القائد: «إن المجال مفتوح للجميع للاستفادة من باقة دورات مشروع قدرات للتدريب الإلكتروني وإمكانية التسجيل متاحة عبر مختلف قنوات التواصل مع هيئة الحكومة الإلكترونية، وتعمل هيئة الحكومة الإلكترونية على إعداد دورات تدريبية بمستويات متقدمة في سبيل بناء قدرات الأفراد، وهو ما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في بناء مجتمع معلوماتي وإعداد الكوادر اللازمة لتحقيق هذه الرؤية».

وطرحت هيئة الحكومة الإلكترونية ضمن برنامج قدرات خلال 2013 نحو (130) دورة تدريبية استفاد منها (1898) مواطناً وموظفاً في القطاع العام بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات الحكومية، وقامت الهيئة بالتعاون مع مختلف الجهات بتجهيز (7) مختبرات خلال هذا العام وتسعى في خطتها المقبلة لتجهيز (5) مختبرات إضافية خلال العام المقبل (2014) ليصل العدد إلى (12) مختبراً.

العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً