العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ

وزارة شئون الأقليات بالهند تطلع على تجربة مركز «ريادات»

لقاء وفد شئون الأقليات الهندي بالمسئولين في مركز «ريادات»
لقاء وفد شئون الأقليات الهندي بالمسئولين في مركز «ريادات»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 مايو 2014

قام وفد وزارة شئون الأقليات بجمهورية الهند بزيارة مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات» بهدف التعرف على التجارب الناجحة في مجال تمكين المرأة اقتصادياً وريادة الأعمال في مملكة البحرين.

وخلال الزيارة قدم المسئولون بمركز ريادات شرحاً موجزاً عن نشأة المركز باعتباره إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة، وتم تنفيذها بالشراكة مع بنك البحرين للتنمية، وأبرز الخدمات التي يقدمها للمرأة البحرينية في مجال ريادة الأعمال إلى جانب التخصصات المختلفة للحاضنات.

واستعرضوا عدداً من الخدمات التي يقدمها المركز في التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب ما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعة لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها، والخدمات المساندة التي يقدمها المركز من بنوك وشركات اتصالات ومكتب خاص بالمجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية.

من جانبهم، أشاد وفد وزارة شئون الأقليات بالتجربة الفريدة في مجال دعم المرأة وبالأخص ريادة الأعمال وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وإبداعاتها، مشيدين في الوقت ذاته بدور المجلس الأعلى للمرأة في الترويج لثقافة الريادة والإبداع والابتكار لدى المرأة.

يذكر أن وزارة شئون الأقليات هي الوزارة المسئولة عن تنظيم شئون الأقليات وقضاياهم من ناحية وضع السياسات واقتراح التشريعات والتنسيق مع الجهات المعنية بجمهورية الهند.

العدد 4263 - الجمعة 09 مايو 2014م الموافق 10 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً