العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

تشييع شهيدي ذكرى النكبة ومواجهات جديدة في رام الله

أصيب فلسطيني على الأقل بجروح، بعد ظهر أمس الجمعة (16 مايو/ أيار 2014)، على إثر إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عقب تشييع جثماني فلسطينيين اثنين استشهدا أمس الأول (الخميس) في رام الله بالضفة الغربية.

وقال مصدر طبي فلسطيني، إن شاباً أصيب بعيار ناري في قدمه قرب حاجز عوفر، غربي رام الله، خلال مواجهات اندلعت في المنطقة مع عشرات الشبان الفلسطينيين.

وجاء هذا التطور، فيما كانت تجري في رام الله مسيرة حاشدة لتشييع الفتى نديم نوارة (17 عاماً) والشاب محمد أبو ظاهر (20 عاماً) اللذين استشهدا الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات قرب سجن عوفر برام الله على إثر مسيرات احتفاء بذكرى النكبة.

على صعيد آخر، أعلن رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة، إسماعيل هنية، أمس إن مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني تسير بشكل إيجابي، مرحباً بعقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة في المسجد العمري الكبير بغزة «مشاورات تشكيل الحكومة تسير بشكل إيجابي وبعقل مفتوح وتشمل جميع التفاصيل لضمان التوافق الوطني»، معبراً عن أمله في أن تنتهي المشاورات خلال المدة المقررة لها وهي خمسة أسابيع من موعد توقيع اتفاق تنفيذ المصالحة الأخير في 23 الشهر الماضي.

وذكر هنية أن البحث جارٍ حالياً عن مكان لاجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مرحباً بهذا الصدد أن يعقد الاجتماع في القاهرة «التي ترعى المصالحة».

العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً