العدد 4270 - الجمعة 16 مايو 2014م الموافق 17 رجب 1435هـ

الأمم المتحدة تدعو إلى الاستفادة من قوة التكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل للجميع

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات هذا العام بالتركيز على تسخير تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في سبيل النهوض بالتنمية المستدامة.

وفي رسالته بالمناسبة قال الأمين العام بان كي مون إن تكنولوجيات المعلومات والاتصالات تعد من العوامل المحركة للاقتصاد العالمي بفضل ما تقدمه من حلول فيما يتعلق باستدامة النمو الاقتصادي وعموم الاستفادة من ثمار الازدهار.

وأضاف أن القدرة على الاتصال بالإنترنت باستخدام تكنولوجيا النطاق العريض هي أداة لتحقيق التحول اللازم لبلوغ الأهداف الأساسية الثلاثة للتنمية المستدامة وهي النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي والتوازن البيئي.

وتوفر شبكات الإنترنت التي تستخدم تكنولوجيا النطاق العريض حلولا لتدبير التوسع في العمران ونظم النقل بطريقة تراعي البيئة؛ كما أنها تعزز كفاءة الصناعات التحويلية وأنشطة توليد الطاقة؛ وتتيح إجراء فحوص من بعدٍ للمرضى المقيمين في مناطق نائية ومدّهم بالعلاج اللازم؛ وتشجع التطبيقات التربوية الخلاقة لصالح الطلبة في أرجاء العالم.

وفيما يستعد الاتحاد الدولي للاتصالات للاحتفال العام المقبل بالذكرى السنوية الخمسين بعد المائة لإنشائه، دعا بان كي مون إلى العمل على توحيد الجهود في سبيل سد الفجوة الرقمية وتسخير قوة التكنولوجيا من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً