العدد 4271 - السبت 17 مايو 2014م الموافق 18 رجب 1435هـ

وزيرة شئون الاعلام: اتحاد الإذاعات العربية معني بمتابعة ومراقبة قناة المنار في ضوء الاعتذار الذي قدمته إلى البحرين

اللقاءات والمشاورات الثنائية حول مواصلة واستكمال حوار التوافق الوطني مستمرة

أوضحت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب، انه وفقا لمقررات اجتماع وزراء الاعلام العرب مؤخرا، وبناء على طلب مملكة البحرين، تمت الموافقة على توصية بتكليف اتحاد الإذاعات العربية بمتابعة ومراقبة قناة المنار في ضوء الاعتذار الذي قدمته إلى البحرين وتقديم تقرير نصف سنوي بهذا الشأن إلى المجلس.

وأضافت بن رجب رداً على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء، أن قناة المنار تنضوي ضمن شركة الإعلام اللبنانية وهى عضو في اتحاد الإذاعات العربية، وكان ضمن قرار الجمعية العمومية لاتحاد الإذاعات العربية مع قبول اعتذار القناة للبحرين الذي تم منذ عدة أشهر، أن يقوم اتحاد الإذاعات العربية بمراقبة قناة المنار بعد تقديم الاعتذار.

وأشارت سعادة الوزيرة إلى أنه نظراً لأنه لم يكن هناك تقرير مفصل حول هذا الأمر خلال الاجتماع الأخير، فقد طلبنا أن يكون هناك إعادة تكليف لاتحاد الإذاعات العربية بمراقبة ومتابعة القناة وتقديم تقرير نصف سنوي إلى مجلس وزراء الإعلام العرب.

كما أشارت في معرض ردها على سؤال آخر إلى استمرار إساءات قنوات العالم والمنار وإذاعة النور تجاه مملكة البحرين.

من جانب أخر جددت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة التأكيد على أن اللقاءات والمشاورات الثنائية حول مواصلة واستكمال حوار التوافق الوطني مستمرة.

ورداً على سؤال حول ما يتم تداوله بشأن توقف اللقاءات الثنائية، أكدت سعادتها أن من يقول أن اللقاءات الثنائية لم تحدث فهو يجافي الحقيقة، مشيرة إلي أن الكرة الآن في ملعب الأطراف المدعوة للحوار والتي يجب عليها أن تصنع قراراتها.

وحول الانتقادات الموجهة للوزراء بشأن التواصل مع المواطنين، قالت الوزيرة أن ما يذكر في الصحف حول عدم استقبال الوزراء للمواطنين به كثير من الإجحاف بحق الوزراء مشيرة إلي أن وزراء الخدمات على وجه الخصوص على اتصال مباشر بالمواطنين عبر مختلف الوسائل.

وأشارت في هذا الصدد الى أنه على سبيل المثال وزارة الاسكان، كوزارة خدمية هامة، تنظم مجلسا اسبوعيا للمواطنين كل يوم اثنين، وغدا الاثنين يعقد الجلسة رقم 12، ويلتقي الوزير خلاله مع أكثر من 30 مواطن في كل مرة، كما تقوم الوزارة بالرد على استفسارات المواطنين من خلال مختلف قنوات الاتصال الأخرى التي بادرت الوزارة بإنشائها، وكذلك الوزارات الأخرى هناك الاتصالات الهاتفية والمجالس وقنوات اتصال اخرى عبر وسائل التكنولوجيا الالكترونية مؤكدة أن تواصل الوزارات مع المواطنين مستمر لتقديم الخدمات بجودة ومعايير عالية وبمنهجية مستدامة، ولا يجب إغفال ذلك لأننا جميعا نقوم بخدمة هذا الوطن.

وفي رد على سؤال حول تقرير وزارة الخارجية الاميركية الذي صدر مؤخرا حول حقوق الانسان في البحرين أكدت الوزيرة ان وزارة الداخلية فندت كل المعلومات المغلوطة التي جاءت في هذا التقرير , وقامت برد واضح ومفصل على كل الإجحاف الذي اشتمله في حق مملكة البحرين بعدم ذكر الحقائق , مشددة على ان مملكة البحرين تتطور وتحدث جميع ادواتها ومؤسساتها باستمرار بحسب متطلبات العصر .

وبخصوص التصريح المنشور اليوم في صحيفة محلية لموظف سابق في سفارة الولايات المتحدة لدى المنامة قالت سعادتها ان هذا الموظف تحدث عن نفسه ولا تعليق لدينا على ذلك.

وكانت وزيرة الدولة لشئون الاعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب، قد استهلت المؤتمر بتقديم ايجاز صحفي عن أبرز ما نوقش خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد (18 مايو / أيار 2014)، وجاء الايجاز على النحو التالي:

ترأس رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أعمال الجلسة العادية للمجلس ليوم الأحد 18 مايو 2014.

وجه سمو رئيس الوزراء، في بداية الجلسة، وزير الإسكان الى سرعة تسليم البيوت الجاهزة ضمن المشاريع الإسكانية الى أصحابها دون تأخير، منوها إلى جودة هذه البيوت التي تم بنائها بمعايير جديدة وجودة عالية.

وأشار سموه إلى أهمية الانفتاح على لقاء المواطنين في تحقيق مطالبهم، كما أشاد بالاهتمام الذي يقدمه الوزراء في هذه اللقاءات التي هم حريصون على القيام بها بمختلف الوسائل.

وناقش المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ الأحد 18 مايو 2014 بقصر القضيبية، مجموعة من المواضيع والمذكرات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ في شأنها القرارات التالية:

 

مشروع قانون بالانضمام إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات

 

ناقش المجلس ووافق على المذكرة المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع قانون بالانضمام إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الحاويات لعام 1972 وتعديلاتها.

وتنطبق هذه الاتفاقية على الحاويات الجديدة والموجودة والمستخدمة في النقل الدولي، وتشمل عمليات الاختبارات والتفقد والاعتماد والصيانة والموافقة والانضمام، وكذلك التحفظات وتسوية المنازعات.

وقرّر المجلس تحويل مشروع الاتفاقية إلى السلطة التشريعية.

 

الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار

 

ناقش المجلس ووافق على المذكرة المرفوعة من نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع قانون بالموافقة على الانضمام إلى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار (سولاس) لعام 1974.

وقرّر المجلس تحويل مشروع الاتفاقية إلى السلطة التشريعية.

 

الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لخطوط التحميل لعام 1966

 

ناقش المجلس ووافق على المذكرة المرفوعة من سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوزارية للشئون القانونية بشأن مشروع قانون بالموافقة على الانضمام إلى بروتوكول عام 1988 الخاص بالاتفاقية الدولية لخطوط التحميل لعام 1966.

وتهدف الاتفاقية إلى موائمة وتوحيد نظام المسح وإصدار الشهادات المطلوبة بشكل يتّسق مع اتفاقيتي سولاس وماربول اللتان تختصان في تعزيز سلامة السفن والأشخاص على متنها والممتلكات في البحار والمحافظة على البيئة البحرية.

وقرّر المجلس تحويل مشروع الاتفاقية إلى السلطة التشريعية.

 

الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف

 

ناقش المجلس ووافق على المذكرة المرفوعة من معالي وزيرة الثقافة بشأن ترتيبات الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

وتحتفي مملكة البحرين منذ العام 2007 باليوم العالمي للمتاحف من خلال تنظيم فعاليات مختلفة تهدف إلى إبراز دور المتحف في المجتمع المحلي. وتحمل احتفالية اليوم العالمي للمتاحف لهذا العام عنوان "روابط تخلقها المجموعات المتحفية".

 

مواضيع ذات صلة بالسلطة التشريعية

 

أخذ المجلس علما بموافقة مجلسي الشورى والنواب على عدد من مشاريع القوانين وهي:

مشروع قانون بشأن حماية معلومات ووثائق الدولة.

مشروع قانون بالموافقة على نظام المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مشروع قانون بالموافقة على نظام مزاولة المهن الطبية والبيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مشروع قانون بشأن تنظيم عملية استخراج الرمال البحرية وبيعها.

مشروع قانون بتعديل المادة الرابعة من القانون رقم (3) لسنة 2008 بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

مشروع قانون بشأن تعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1976 في شأن الأحداث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:22 م

      حرة

      لو تروح المنار عل اقمار المريخ بنتابعها وموتو قهر

    • زائر 6 | 2:49 م

      معجبة بالمنار

      أنا معجبة بالمنار قناة صادقة محترمة المذيعون بها محترمون ينقلون الواقع كما هو و هذا سر نجاحهم أما مبغصوهم فلموتوا بغيظهم لأنهم فاشلون و أثبتوا ذلك مئات المرات

    • زائر 5 | 2:46 م

      من زينكم سكتي بس

      أقول ما لش شغل بالمنار و سنعي وزارتك و قناتك من الحاقدين بعدين تكلمي عن المنار

    • زائر 4 | 2:05 م

      متى تحاسبون؟

      لا تحسب الله غافل

    • زائر 2 | 1:21 م

      شايتان منبوذتان

      1(إعلامكم منبوذ محد يطالعه ï»·نه عور
      2( الحوار منبوذ من قبل السلطة
      وياوزيرة الرأي العام واعي.

    • زائر 1 | 1:06 م

      حطوها

      على حصار الربع الامريكبرتيش حاله وياكم شوفوا لروحكم شغلة مفيدة بدل الشماعات والتلميعات هني وهنااك

اقرأ ايضاً