العدد 4272 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ

شاب ينتمي لـ «داعش» يمزق جواز سفره ويتوعد البحرين بـ «الأشلاء»

الداعشي يمزق الجواز البحريني
الداعشي يمزق الجواز البحريني

أظهر فيديو انتشر، أمس (الأحد 18 مايو/ أيار 2014)، على شبكات التواصل الاجتماعي شخصاً ينتمي إلى «تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام» (داعش) يحمل الجواز البحريني قبل أن يمزقه ويرميه ويضعه تحت قدميه، وذلك بعد أن توعد البحرين بـ «الأشلاء التي نتقرب بها إلى الله تعالى»، في إشارة إلى «التفجيرات».

وأظهر الفيديو أشخاصاً يحملون الجنسية السعودية واللبنانية كانوا بجانب المتحدث الذي أمسك بجواز بحريني، وقام اثنان من حاملي الجواز السعودي بتمزيق جوازيهما.

ووجه الشخص - الذي تبين أوراق جوازه الممزق في الفيديو أنه طالب من مواليد العام 1995، من مدينة الرفاع - تهديداته بالقتل. يأتي ذلك بعد إعلان مقتل عدد من البحرينيين الذين يقاتلون مع الجماعات المسلحة في سورية.

وقال المتحدث في الفيديو: «أطلقت السلطة في البحرين تهديداً يعطون فيه المجاهدين النافرين لساحات الجهاد في أرض الشام أسبوعين، إما أن يعودوا إلى البحرين أو سيتم سحب جنسياتهم»، وذلك في إشارة إلى بيان وزارة الداخلية الصادر في (27 مارس/ آذار 2014) والذي أمهلت فيه البحرينيين المنضمين إلى جماعات قتالية في الخارج، مدة أسبوعين للعودة إلى البحرين، مهددة بإجراءات إزاءهم قد تصل إلى إسقاط الجنسية.

وتابع المتحدث في الفيديو «أما علمتم أننا في دولة الإسلام في العراق والشام (داعش) ركنا جناسيكم (جنسياتكم)، أما علمتم أننا تبرأنا منها، أما علمتم أنكم وجناسيكم وقوانينكم ودساتيركم وتهديداتكم تحت أقدامنا»، مشيراً إلى أن زعيم تنظيم (داعش) أبوبكر البغدادي «علمنا ألا نعترف بحدود سايكس بيكو الخبيثة»، مؤكداً أن «داعش» ستتمدد إلى دول الخليج العربي.

وأشار إلى أن «تمزيق الجنسية لا يعني عدم العودة»، لافتاً إلى أنه لن يعود بـ «هذا» في إشارة إلى جواز السفر البحريني الذي كان يحمله بل «سنعود بهذا»، وهو يشير إلى سلاح رشاش على صدره، مهدداً بتفجيرات في البحرين ليحول الناس إلى «أشلاء نتقرب إلى الله بها».

ويظهر الفيديو بعد ذلك تمزيق الشخص المتوعد والمهدد لجواز السفر البحريني، وبجنبه شخصان آخران يمزقان جوازي سفرهما السعوديين.

وكانت صحف كويتية قد نقلت عن نواب كويتيين تحذيرهم من خطر قيام «داعش» بتفجيرات على الأراضي الكويتية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية أعلنت على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي في السادس من مايو/ أيار الجاري ضبط مجموعة إرهابية مكونة من 62 شخصاً تواصلوا مع تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ «داعش» بسورية.

وعن الـ 44 شخصاً المتوارين عن الأنظار في هذه المجموعة، قال التركي في المؤتمر الصحافي إنه سيتم نشر أسمائهم بعد إعطائهم فرصة للذهاب إلى السلطات وبيان موقفهم وتوجهاتهم.

كما أظهرت فيديوهات بثت في شهر مارس/ آذار 2014، بثت في وقت سابق، عدداً من السعوديين المنتمين إلى «داعش» يقومون بتمزيق جوازات سفرهم السعودية متوعدين أمن السعودية. وذلك بعد أن أعلنت السعودية في 7 مارس/ آذار مهلة 15 يوماً لمواطنيها الذين يقاتلون في الخارج للعودة إلى المملكة.

وأصدرت السعودية قائمة بالجماعات التي تعتبرها إرهابية، وبينها جبهة النصرة التابعة للقاعدة و «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش).

عناصر «داعش» يتوعدون بلدانهم الخليجية
عناصر «داعش» يتوعدون بلدانهم الخليجية

العدد 4272 - الإثنين 19 مايو 2014م الموافق 20 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 149 | 1:51 ص

      من السبب ؟؟

      *من ااستضاف العرعود في البحرين ودعاء للجهاد بالمال والعيال والانفس *النواب الي راحو سوريا ونشرو فيديو وصور لهم وهم في سوريا ليش الحكومه و رجال الشرطه البواسل ساكتين عنهم ليش ؟؟؟ واليوم يهددون حتئ بزعزعة عرش ال خليفه لمتئ بيسكتون عنهم ؟؟

    • زائر 148 | 12:03 ص

      الى متى انتظر انا منفية واسمي بحرينية !!

      انا بحرينية واولادي ماعندهم الجنسية البحرينية وعندي طلب من اكثر من سبع سنوات تحت طلب ابناء البحرينيات وكل مااروح لهم يقولون للحين!!!! والجواز البحريني صار كل من عنده ماعدا اولادي وهل يستاهل هالسوري الجنسية ام ابني اللي مايعرف غير هالبلد وطن له !! حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 144 | 7:17 م

      بحريني يعجبكم

      الخائن يبقى خائن بغض النظر عن مذهبه وتوجهه ؟ وهذا الخائن حاله حال الاخرين الذين سبقوا ومزقوا الجواز البحريني وهو تاج راسهم .

    • زائر 142 | 3:44 م

      نعيمي

      قامت تدور عيالها ههههههههههههههههههههه
      ننتظر الجنازة

    • زائر 139 | 2:38 م

      هاللة هاللة

      يتكلم بكل ثقة انة بحريني ابا عن جد وهو سوري مجنس ل....

    • زائر 138 | 2:28 م

      من المحرق

      نفس عيدالرؤف الشايب داس الجواز البحرين !

    • زائر 136 | 2:08 م

      عرفتوا من الخونة؟

      الخونة من خانوا بلاد الأم وإرتحلوا من أجل بعض الأموال أو المزايا ..
      الخونة من تركوا البلاد التي أضافتهم وفضلتهم على مواطنيها ..
      الخونة من يهددوا أولوا نعمتهم الذين أسكنوهم البيوت بدلاً من الخيام وعطوهم الوظيفة التي لا يحلمون بها بدلاً من التجوال في البراري ..
      ولا تستبعد من الخونة الذين يبايعون اليوم البغدادي الداعشي أن يبايعوا غداً الشيشاني من النصرة وبعدها الليببي من الجهاد أو الجولاني من الجيش الهر ..

    • زائر 135 | 1:52 م

      خوش

      من نتائج التجنيس السياسى و سوف نرى اكثر من ذالك اللانتماء للوطن لا يمكن الحصول علية بجواز سفر الرجاء من الااعلاام الرسمى البحرينى الرد على هذى المهزله اهانه صريحه الى السلطات التى تمنح افراد نازحه الينا جوزات بالجمله

    • زائر 134 | 1:51 م

      على الرغم مما فعلوا!!

      احد كتاب ال.... امس يطالب الحكومة احتضانهم ونصحهم لان هؤلاء مغرر بهم اما اللي يطالبون بحقوقهم بسلمية يطالب بمعاقبتهم

    • زائر 132 | 1:24 م

      عايشه حسين

      اللهم احفظ البحرين و جميع الدول الاسلاميه من جميع الاحزاب منهم السنيه و الشيعيه والمقاومه
      اللهم فرق جمعهم و اجعل كيدهم في نحرهم و احفظنا بعينك التي لا تنام اللهم احفظ البحرين سنتها و شيعتها
      اما هالشخص الله اكبر عليه الله لا يحلله الله يفرق شمله حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 131 | 1:05 م

      ....

      مالت عليك الجواز البحريني يتبرأ من امثالك الجواز البحريني تاج علي راسك

    • زائر 130 | 1:03 م

      تكفيريين

      والله إذا يقولون أهم رجاجيل عندهم أسرائيل الله يلعنهم بس شاطرين يحرضون الناس روح فجر روحك وأهم عايشين في نعيم ليش مايحاربون الكفار أسرائيل بس العرب أبرياء أطفال ونساء ومشايخ والله ماراح تجرأ على أي شي في البحرين.... لأن بأذن الله أحنه السنه والشيعه بنوقف في وجه العدو وأصلا مستحيل تكون بحريني لأن أصلك معروف عراقي مجنس والله يسامح ديرتنه على أعطاء الجنسيه حق كل من هب ودب

    • زائر 128 | 1:01 م

      واحد من حثالة البشر .

      وراح نوقف لك بالمرصاد أنت و أشكالك القذرة صدقني ماراح تحطون اجسامكم القذرة أرض البحرين والكل راح يوقف ضدكم يا حثالة البشر .

    • زائر 127 | 12:57 م

      عاشق البحرين

      هذا التصرف لأيصدر من بحريني اصلي ( سوري . ) لأنه البحرينيين يحبون وطنهم ويعتزون بهويتهم سنه وشيعه سبحان الله تلك الأيام نداولها بين الناس

    • آذار | 12:48 م

      !!

      عسى هذا المقطع الواضح المعنى يكون درس للسلطة و توتعي وتوقف التنجنيس و تسحب جنسيات غير المستحقين عشان تبتدي باصلاح شامل مع المعارضة والشعب

    • زائر 117 | 12:31 م

      بغي

      من سل سيف البغي قتل به

    • زائر 116 | 12:28 م

      زاير 56/كلها ايران

      من زمان وايران تحاول تمزيق الاسلام و وتدعمم المشاكل في البحرين وكل بلاد المسلمين لاكن ان شاء الله ايام ايران واتباعها جاي في القريب العاجل

    • زائر 113 | 11:53 ص

      ايران السبب

      ايران السبب ايها السادة

    • زائر 108 | 10:17 ص

      ...

      تلاقون التفجيرات الي صايره في البلد منهم واحنا يا غافلين لكم الله . لك الله يا شعبي

    • زائر 106 | 10:02 ص

      كلام حق ونصيحه لشعب البحرين بكل طوائفه سواء موالي او معارض تعاونوا وحطوا ايدكم ببعض

      انا أتمنى من شعب البحرين كله شيعه وسنه ومسيح وحتن جمعيات معارضه تركوا عنكم الحين اصلاح وحقوق المسأله أكبر وأخطر من چذيه بكثير فما فايدة اصلاح وحقوق بدون وطن اصلا فحطوا ايدكم بإيد بعض وبإيد الحكومه وحاربوا هالدواعش والله ينصر شعب وحكومة البحرين على داعش الارهاب والقتل يارب العالمين

    • زائر 105 | 9:46 ص

      اللهم لا شماتة

      اللهم ارنا فيهم يوما اسود

    • زائر 104 | 9:44 ص

      رفاااااعي

      على قولتكم هذا مجنس ومزق الجواز البحريني طيب وينكم عن اللي تقولون عنه ابن البلد الاصلي اللي داس على الجواز البحريني على مرأى ومسمع الكل ألعبو غيرها ولاتصتادون في الماء العكر ترى نعرف السالفه عدل وفروا نصايحكم لنفسكم

    • زائر 98 | 9:24 ص

      ابن فلسطين

      اين التنظيمات والعساكر والعرب من نصره فلسطين هذا داعش ومايسمى بالدوله الاسلاميه ماهو الا خراب ودمار وتجسيد صوره سلبيهعن الاسلام والمسلمين والعرب..تعالوا حرونا وقاوموا معنا وجاهدوا معنا في فلسطين ضد اسرائيل .. اسرائيل فقط.. ليس الحرب ضد العرب ولا المسلمين ولا حتى اي طائفه دينيه عربيه . اصحوا ياناس واتركوا المهاجمات على بعضكم .. لعلمكم اغلب الي في داعش يتكلمون لغه غير العربيه ..انا انتبهت لاد الشي بفيديوا .............. كله حرااااااااااااااااام.......ابن فلسطين

    • زائر 97 | 9:23 ص

      بنت عليوي

      مراهق 19 سنة قصوا عليه، ومب غريبة تقطيعه للجواز لأنه أصلاً مب من هالبلد ولا يهمه البلد أصلاً، العتب............. الله يا وطني هناك بحرينينون أصلييون سحبت جوازاتهم بغير حق وهناك من ولد وتربى بالبلد وهو محروم الجنسية لأنه مجهول الهوية رغم أن أبية سكن بالبحرين منذ الطفولة وأمة بحرينية ولم ينل الجنسية حتى الممات، بالله عليكم أي ظلم هذا.

    • زائر 82 | 8:47 ص

      هو .................اصل

      اسمه .................
      نبغي نشوف هل حكومه بتسحب جنسيات اهله و من قريب له و شوفو ياحكومة البحرين من خائن الوطن

    • زائر 79 | 8:38 ص

      دائما الطباخ سهل ومسلي

      ولكن اكل الطبخة بعدها يكون جد متعب وبوجع البطن ويصيب بانتفاخ ومشاكل بالمعدة صدق المثل اللي قال : طبخ طبختيه اكليه

    • زائر 78 | 8:37 ص

      هذا أول الغيث من تبعات جريمة التجنيس

      حسبي الله على من كان السبب في اهدار شرف وكرامة الجنسية البحرينية بتوزيعها على التكفيريين والمتخلفين من كافة بقاع الأرض .. هذه عينة ممن تم تجنيسهم وعادوا إلى دولتهم الأم وهم ناكرون لخيرات البحرين ومجندين ضدها .. والقادم أدهى وأمر وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ٍ ينقلبون ..

    • زائر 77 | 8:35 ص

      " رب كلبك يأكلك "

      هذه هي النتيجه المتوقعه و لكن من يفكر و من يعتبر ؟
      و في النهايه دائماً لا يصح إلا الصحيح

    • زائر 75 | 8:34 ص

      ليش

      ليش ما حطيتوا خبر عن ................. عندما وضع الجواز تحت قدمه
      وكل الي علقوا هدفكم الاصطياد في الماء العكر
      ونواياكم ...........وواضحة

    • زائر 99 زائر 75 | 9:31 ص

      بنت عليوي

      لا يكون قصدك ذاك المواطن الأصيل اللي طردوه وسحبو جنسيته لأن طالب بحقوقه وحاكمين عليه حكم غيابي مؤبد غير التهجير والغربة اللي عايشها بره وكل هذا لأنه رفض الفساد وضحى من أجل وطنه، الجنسية ليست ورقة بل أصول متجذره في أرض الوطن، هذا غير الفتره السابقة اللي كان معتقل فيها بالبحرين حيث نال نصيبة من التعذيب والأهانة على يد المجنسين اللي أنت قاعد تدافع عنهم، بينما هذا المجنس قام بتقطيع الجنسية التي منحت له تفضيلاً على المواطن الأصيل، هزولت

    • زائر 141 زائر 75 | 3:42 م

      مواطن اصيل

      ههههههههههه عجبتني كلمة أصيل ،، لو كان مواطن اصيل لما تم سحب جنسيته المواطن الاصيل لا يحرض على القتل والعنف والتخريب ضد موطنه وعلى فكرة المواطن الاصيل يرجع اصله الى العراق فالعراق موطنه الاصيل
      وكلاهما سيان،، لا فرق بينهما ،، احدهم يحرض على قتل الحكام باعتبارهم خونة والاخر يحرض على قتل الحكام والانقلاب عليهم بحجة الاصلاح والتغيير
      ولا ادافع عن احد،، انا اطالب صحيفة المصداقية ان تضع خبر لذاك الذي داس على الجواز البحريني كما وضعت هذا الخبر

    • زائر 73 | 8:32 ص

      يعيش بشار يعيش يعيش يعيش

      يعيش بشار وتبا لخونة الوطن، هؤلاء المارقين لديهم امل في العودة ولا يعلمون انهم يواجهون الجيش السوري والجيش العراقي الابطال اقوى جيوش العالم. جهنم جاييگا ايها الداعوشي سوف تذهب الى الجحيم النيران في انتظارك سوف تصلخك صلاخ

    • زائر 71 | 8:26 ص

      مطرطر و حالته حالة

      متأكدين هذا شاب؟؟

    • زائر 69 | 8:22 ص

      ذكرني بالمعارضي الحكومة

      الذبن دااسوا على الجنسية ..كلاهما خلئن للوطن

    • زائر 68 | 8:21 ص

      مسكين.

      خله داعش ينفعه.

    • زائر 67 | 8:20 ص

      رفاعي أصلي

      الآن انقلب السحر على الساحر اناشد حكومات وشعوب الخليج بالوقوف ضد التجنيس في البحرين لأنهم سوف يتضررون منه هم أيضاً وذلك لسهولة دخول هؤلاء المجنسين الى دول الخليج بأعتبارهم بحرينيين وذلك للاضرار بكل دول الخليج العربي .

    • زائر 66 | 8:12 ص

      شر البلية ما يضحك

      به به به

    • زائر 63 | 8:06 ص

      ولد الديره

      من الاساس هو شكله مو بحريني اصلي محصل الجنسيه ونفخ روحه ع اساس هو خليجي! القائمين على توزيع الجنسيات على .......... وسحبها من العلماء الداعين للسلم افيقو اكبر غلط ترتكبونه هو استبدال الشعب الاصلي

    • زائر 62 | 8:05 ص

      ماذا يقولوا نواب الفزعة في البرلمان

      اين أنتم يانواب ويامن تدعون نصرة الحق على الباطل أهذا الحق الذي تتشرمذون به على أهل البحرين الأصليين سنتا وشيعة وكل منكم أطلق العنان للحيته تستر وغطا ما بداخله من حقد على هذا الشعب وعلى الوطن وتسبون على المنابر ليلا نهارا هذا الفاسق والارهابي لم يكن من انتاجكم , واننا لنحملكم أي اعتاء آثم على الوطن في المستقبل من هذة الفأة الضالة وخصوصا نواب الفتنة , ونتمنى من الله ان يحفظ البحرين وأهلها من كل مكروه

    • زائر 60 | 8:03 ص

      الا شخبار النائب البرلماني البحريني؟

      البركة في حملة تجهيز الغزاة

    • زائر 58 | 8:02 ص

      عادي

      هذا الجواز البحريني توه محصلنه ...عنده جواز غير قبل هذا محتفظ به

    • زائر 57 | 8:01 ص

      ما ألومه

      الوافد يحظى بالوظيفة والرعاية ويسرح ويمرح وهذا مواطن عاطل باطل لا شغل ولا مشغله وين ما يروح ما يلاقي شغل الأبواب مسدده في وجهه ، مو شايف تعليم عدل ، مو شايف مستقبل ، حياته كلها ضايعة ، كرامه ماله ، مسلوب من كل شيء ، وشيوخ الفتنة تقبض الثمن وتنفخ في راسه من الصبح الى الليل عن الجهاد والحوريات .. وهذه هي النتيجة .

    • زائر 55 | 7:51 ص

      مواطن خبير

      يجب محاسبة بعض النواب المعروفين وبعض المشايخ مثل العرعور الذين حرضوا البحرينين للذهاب الى سوريا

    • زائر 54 | 7:50 ص

      سحب الجنسية

      هل سيتم سحب شرف الجنسية من هذا الخائن أم لا ؟؟ , لقد خان البلد باشتراكه مع جماعات تكفيرية واشترك معهم في حرب مسله وختمها بأن مزق الجواز الذي يشرفه ويشرف طوائفه , ولكن الشره على الحكومة الي تجنس هالاشكال , يجب النظر بجدية لموضوع التجنيس فمشاكلة أكثر من فوائده على البلد .. لقد خربتم البلد يا خونه

    • زائر 53 | 7:48 ص

      متابع

      للأسف التجنيس ينخر في جسم البحرين كله لحساب اشخاص نافذين لا يريدون أفساح المجال للشعب أن ينتخب حكومته التي تمثله فيأتي بالمجرمين من كل بقاع العالم ويجنسهم ويوزع عليهم خيرات البلاد التي هي ملك للشعب وليست ملك له ولكن ماذا نقول انا لله وانا اليه راجعون ولك ظالم نهاية وانشا الله الفرج قريب ببركة دماء ابناء الشعب المظلوم

    • زائر 52 | 7:47 ص

      خسئتم أنتم وداعاش ومن ولاه

      أقول لمن يتوعد البحرين بسوء
      أنتم تواجهون ابناء علي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام
      ونحن لكم بالمرصاد
      فهذا وطني ارضي عرضي هذه امي التي أوتني

    • زائر 51 | 7:42 ص

      هل من معتبر؟

      هل عرفتم لماذا حزب الله والجيش العراقي يضحي من أجلنا؟هل عرفتم هذه المجموعات لو بعد؟الي متي السكوت؟ماهذه العقول بهائم، الشئ واضح لماذا الاصرار علي العناد والحقد؟أكتبوا في الصحف والتويتر لو تنتظرون ضربات أكبر من هذا؟

    • زائر 50 | 7:38 ص

      وينك يالمعاوده

      ماذا فعلت يا نائب الشعب ذهبت لنصرة الشعب السوري او جلست مع الارهابيين وما ردة فعل الدوله لماذا لا تاخذ معلومات من النواب اللي ذهبو الى دوله خلسه تهريب

    • زائر 61 زائر 50 | 8:03 ص

      النواب مو فاضين

      النواب مو فاضين عندهم قضية النائب مهنا أهم من الداعشين
      بس ولايهمك يا مهنا
      الدورة الجاية نرد نرشحك

    • زائر 44 | 7:24 ص

      نتيجة لسبب

      نتائج زيارة العرعور للبحرين

    • زائر 43 | 7:20 ص

      ابو اسراء سيسحقكم ياحثالات البشر

      قريبا هذا البطل سينتقم من قتلة الابرياء

    • زائر 64 زائر 43 | 8:07 ص

      ههههههه

      محد حثالة غيرك

    • زائر 42 | 7:20 ص

      ستراوي

      جانب منً اثار التجنيس السياسي البغيظ

    • زائر 41 | 7:18 ص

      يا منتقم

      لا ارجوك خوفتنه عاد وينكم يا مجلس النواب ويش ردكم لو موضوع هروب الخدم اهم

    • زائر 40 | 7:18 ص

      لعنة التجنيس

      الحمد لله ما دام هذا الارهابي في سوري او العراق سيتكفل بتصفيتة الجيش العربي السوري او العراقي قبل ان ياتي البى البحرين

    • زائر 38 | 7:16 ص

      رد

      ماشاء الله على عالتعليقات ياهل ولقاله قرقاشه والذين هم من سرايا الأشتر مسالمون أم أنهم ليسوا إرهابيون

    • زائر 90 زائر 38 | 9:04 ص

      لاوجود لأشتر ولاابتر!

      الأشتر كذبة علي العقول البسيطة والا مالذي يثبت وجودهم سوي بيانات يستطيع ايا كان كتابتها

    • زائر 126 زائر 38 | 12:55 م

      زائر 38 الضربة اليوم صايبتكم في اليبهة

      ولا انتوا قادرين تردون بعد ما فشلكم اللي تدافعون عنهم والله ما شفنا احد يدافع عن من اخذ مكان ابنائه الا انتوا احد يدافع عن مجنس يبي ياخذ مكانه ؟؟؟ اغبية انتوا .

    • زائر 37 | 7:09 ص

      اما علمتم

      أما علمتم ان التجنيس السياسي يجلب معه افكار شاذه وغريبه على المجتمع البحريني أما علمتم ان التجنيس سيدمر البلد في نهاية المطاف اما علمتم ان اقصاء مكون وتنميه الفكر التكفيري سيجلب معه القاعدة واذيالها اما علمتم انكم تصنعون وحش سيلتهمكم يوما

    • زائر 36 | 7:09 ص

      الناس سوف تكتشف حقيقة داعش

      حتى لى وقفنا مع مطالب الشعب السوري لكن ان تصل لنا النار لا نهار بشار و لا جنة داعش تحياتي الى الجيش العراقي و الجيش العربي السوري اضرب اضرب بيد من حديد يا بشار

    • زائر 34 | 7:05 ص

      ابو عباس

      الكلام بلاش هذا كلامه لايقدم ولا يخر احتمال جواز قديم منتهي الصلاحيه اما جوازه الجديد محتفض فيه

    • زائر 32 | 7:02 ص

      8

      وتدور الدوائر .. وتلك الايام نداولها للناس

    • زائر 31 | 7:01 ص

      مارق

      ثمرة التجنيس السياسي بدت تطفح

    • زائر 30 | 6:54 ص

      !!!!!

      الحمد لله احين عرفت من اللي افجر كل مره عندنه ومساكين البحارنه قالو عنهم انهم اهمه اللي افجرون ..ظهر الحق

    • زائر 70 زائر 30 | 8:23 ص

      قلبي على قلبك

      كل اسبوع تفجير في هالبلد، وأثاري السالفة من هالأشكال وتهديداتها.

    • زائر 96 زائر 30 | 9:19 ص

      أي والله

      ما تلاحضون أن اللي يموتون متفجرين أو محترقين هم من المطلوبين فقط، وخصوصاً آخر حادثة لما أنفجرت سيارة بكم شخص وتحولوا لهياكل عظمية وعند التشيع تحولت الهياكل الى جسد به بعض الحروق، كيف حدث ذلك الله أعلم، الله يحفظ البحرين من هألأشكال اللي ما دخلت البحرين إلا طمعاً فيها وليس وفائاًً لها كما يعتقد البعض، والله أنهم أول من سيغدر في الوطن مع أول مصيبة تحل عليه وسيكونون أول الهاربين في حال تعرضنا إلى أي حرب، ما يخاف على البلد إلا ولد البلد الأصيل سنة وشيعه، اللهم فرج عن وطننا وأحمنا من كيد الأعداء

    • زائر 29 | 6:52 ص

      زائر

      إلى مزبلة التاريخ يا تكفير ين يا قتله يا مجرمين ستنتصر عليكم يا حثاله

    • زائر 28 | 6:49 ص

      ما اسمه ؟

      في الصورة الأخيرة هناك اسم غير واضح لكن واضح انه من سكنة الرفاع . المهم الله يرد كيده في نحره ويشغله مع الظالمين ويخرجنا سالمين

    • زائر 27 | 6:48 ص

      المجنس

      هذلين هم المجنسين مافيهم خير للوطن والله يبعدنا سنة وشيعة من شر الارهابيين داعش وغيرهم الى الجحيم

    • زائر 26 | 6:38 ص

      التجنيس

      مجنس سوري يعني شنو تنتظر منه

    • زائر 25 | 6:35 ص

      ؟؟؟

      الله يجعل كيدهم في نحورهم البحرين عصيه عليهم وعلى امثالهم الارهابين بدعم سوري وايراني ضد الخليج العربي

    • زائر 89 زائر 25 | 8:59 ص

      ارهاب ........... المنشأ

      ههههه عسى ماشر قاعد تخلط الاوراق ارهابيين ودعم سوري وايراني ماتركب الارهابيين صنيعة ........... والآن تبرأت منها يوم وصل النار لقرصها

    • زائر 109 زائر 25 | 10:21 ص

      v

      عيل طلعت من ..........
      و الجاي أعظم , حسبي الله و نعم الوكيل , الشره على

    • زائر 24 | 6:33 ص

      الخوارج

      هذا الفيديو هو مقطع من إصدارالفرقان التابعة لداعش (صليل الصوارم 4) مدته حوالي الساعة يحتوي على مجموعة من عملياتهم الإرهابية ضد الجيش العراقي .. يا ريت لو أضاء المحرر على هذا الجانب .. على كل حال كل التوفيق للجيشين العراقي والسوري في إرسال هؤلاء المارقين إلى الجحيم !

    • زائر 23 | 6:30 ص

      الي شقيته في غيرة

      لجوازات مننشره في كل مكان اسهل شي الحصول على الجواز منقب البحرين عدد سكانها مايتجاوز 600الف الحين اكثر من مليوني شخص وهذا الي حذف الجواز وفشل الحكومه أذا رجع مافي كلام الجواز ينتضرة وشغل وكل شي اصلا اذا حاكموه اتفل في وجهي

    • زائر 22 | 6:27 ص

      الله يحفظ البحرين واهلها من الارهابيين

      والله آنه اشك ان هذا بحريني ما يستحي يهدد البحرين واهلها الطيبين ما قول الا حسبى الله ونعم الوكيل عليكم يا المتطرفين

    • زائر 20 | 6:17 ص

      اعتراف

      بعد ويش

    • زائر 19 | 6:14 ص

      تكفيريون

      العار كل العار لمن دعم هذه المجموعات التكفيرية و أمدها بالمال و السلاح. الآن سينقلب السحر على الساحر و ينشغل الظالم بالظالم

    • زائر 16 | 6:00 ص

      البحرين في قلوبنا

      يبدو أنه من البحرينيين القراطيس ، وهل يفعلها البحريني الأصيل حتى لو اختلف مع حكومته ؟ كلا وألف كلا ، إنه واحد من الآفات التي انتقلت إلى البحرين في الفترة الأخيرة ومنح الجواز البحريني الذي لا يعترف به الآن ويهينه ، لقد حذر الكثير من البحرينين من مخاطر منح الجواز والجنسية إلى كل من هب ودب ولكن لا حياة لمن تنادي وهاي النتائج بدأت تظهر للعيان، إنه طبعا ليس من أبناء الرفاع الاصليين الذين يحبون بلدهم ويقدرونها ، وذلك واضح من لهجته وطريقة كلامة ولكنه من سكنة الرفاع الجدد الذين ، لك الله يا بحرين.

    • زائر 107 زائر 16 | 10:09 ص

      و.....................

      نسيت يوم قطع الجواز وداس عليه

    • زائر 15 | 5:59 ص

      الخليج العربي

      حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وفي من تنتمون اليه أي اسلام هذا الذي تتكلمون عنه ماانتم الا ارهابيون وكفره ومصيركم النار وباس المصير ويجب على دول الخليج العربي بان تاخذ الموضوع بكل جديه ولا تتهاون ويجب عليها اخذ الحيطه والحذر ونسال الله بان يحمينا واياكم من كيد الكائدين اللهم آمين

    • زائر 14 | 5:51 ص

      الحافظ الله

      يعني الكل في خطر.. ويش راحت السكرة وجت الفكرة ،، والله للحين ما جت الفكرة.. وضاع لديك من دوره..

    • زائر 13 | 5:50 ص

      اللهم احفظ البحرين

      قبل ان نلوم هذا الدعشي بتمزيق الجواز يجب ان نلوم من جنس هذة الاشكال في بلد تسودة المحبة , الجميع سمع لهجتة ولكنتة بوضوح انه من اصول سورية وسلمته السلطة هذا الجواز ببساطة شديدة لتغيير التركيبة السكانية في البلد

    • زائر 12 | 5:44 ص

      يستاهلون

      من جعل نفسه سبوس لعبت فيه الدجاج

    • زائر 11 | 5:39 ص

      الم يكن بالإمكان استضافته هو وعائلته كضيوف لدينا بدل تجنيسهم

      سابقا يحضر من يرغب بتوظيفة بالأجهزة الأمنية او الجيش وعندما يرغب بإنهاء خدمته شكر وأكرم وودع ومن التسعينيات بدات لوثر التجنيس بإحضار زوجاتهم وآبائهم وبدا مشوار التجنيس وهذا الطاعشي احد ثماره والمؤسف هو وجود الآلاف من امثالة ونقول نتمنى ان يقبض عليه هنا اوهناك ومن وجهة نظري فموضوعة انتهى باختياره لطريق الإرهاب وعاش حارس الفانوس النائب وزملائه النواب مجهزي الغزاة مخربي أدمغة الشباب لدينا المتبراين من أفعالهم السابقة في دعم الارهاب

    • زائر 45 زائر 11 | 7:30 ص

      لا للتجنيس

      هذا نتيجة التجنيس لكن نحن سنة وشيعة بنكون لهم بالمرصاد

    • زائر 86 زائر 11 | 8:56 ص

      واحد سواها قبله مادري شوضعه

      عرفتوه الي سواها قبله...................يوم يدوس على الجواز..مادري شوضعه يا جماعة بعد مجنس وإلا بحريني أصيل!!

    • زائر 115 زائر 11 | 12:25 م

      لا يستحق جواز بلده

      كل شخص لا يحترم جواز بلده لا يستحقه ، وهذا الشخص وغيره ممن يهين بلده لا يستحق ان يكون فيها

    • زائر 121 زائر 11 | 12:46 م

      فرق

      ذاك داس على الجواز لان تم سحب جنسيتة ظلم وهو لم يعترف بة كورق ولكن يعرف اين اصله لكن الداعشي رجع الى موطنة الاصلي ومزق جوازة لان لدية جواز سوري

    • زائر 10 | 5:37 ص

      نتيجة تفخيخ العقول

      هذه هي النتيجة بعد احتضان هؤلاء المجنسين وتفضيلهم على المواطن الأصلي . ماذا تتوقعون من أناس جُلبوا من البادية وتم غسل أدمغتهم بواسطة ماكنات لازالت تعمل ليل نهار بإشراف السلطة وللأسف ، فإذا لم يتم تدارك خطر التجنيس فإن هذه النماذج الفاسدة ستطغى ولن يكون أحد في مأمن من شرهم حفظ الله بحريننا من شر الدواعيش ومن يغطيهم

    • زائر 87 زائر 10 | 8:56 ص

      نعم صدقت التجنيس هو سبب كل المشكلة

      والغلطة الكبرى التي إرتكبتها البحرين حين جنست في بداية السبعينيا الكم الهائل من الإيرانيين وما أن نبت ريشهم وقويت شوكتهم حتى إنقلبوا على من جنسهم وهذا لا يختلف عن ذاك إطلاقا فقد كنا نحن أبناء البحرين الأصليين سنة وشيعة أخوان متحابيين ومترابطين

    • زائر 9 | 5:32 ص

      الحبل على الجرار

      بالامس ظهر شخص علينا يعترف بعمالته زخيانته لبلده واليوم مجنس اخر يمزق جوازه ويتوعد البلد التى فضلته على مو اطنيها وهيئة له سبل الراحه والحبل على الجرار

    • زائر 8 | 5:31 ص

      ليس مهزله

      هذه التهديدات تعتبر مؤشر خطير ويجب اخذه بعين الاعتبار , يعني هذا التهديد من شخص كان في بلده وخرج ليس على منهج احادي ولاكن خرج من قاعده اجتماعيه مواليه له وهو يمثلها في الخارج , وتهديداتهم ناتجه من قدره , وليس من فراغ , نحن على ابواب امر عظيم . يختلف عما نحن فيه من الازمات .

    • زائر 85 زائر 8 | 8:51 ص

      من قال لك

      هو .................وليس بحريني اصل ولا تقوبدل بلده لنا مجنس و قريبن راح نشوف اكثر و اكثر

    • زائر 4 | 5:02 ص

      ابو محمد الدوسري

      خبز إلي خبزتونه إكلوه
      وهنا أذكركم بكلام لسيد المقاومة عندما قال في إحدى إطلاته سيأتي يوم تشكرون فيه حزب
      الله
      والآن هذه مصداقية الرجل فهل تعقلون لماذا حزب الله قلم أضافر داعش والنصرة.

    • زائر 65 زائر 4 | 8:10 ص

      لا تتلصق بالدواسر

      أبو و خبزتونه و الدوسري! عسا ما شر

    • زائر 74 زائر 4 | 8:34 ص

      زائر 4

      انت لست من الدواسر فلا تنتحل اسم لعائلة اكبر من مستواك
      العب بعيد عن الدواسر افضل لك

    • زائر 93 زائر 4 | 9:11 ص

      زائر 4

      بالفارسية ( دو سر ) يعني رأسين ( دوسري ) فلا تتفنتك علينا ترى اللي جونا من .............

    • زائر 3 | 4:55 ص

      مساكين أم بعض الناس .. التفرقة حتى في الارهاب

      مسالمين ومتهمين بالارهاب
      ومحاربين في كل مكان بس لأنهم يريدون الاصلاح
      ما يبون الفساد
      فقتل من قتل منهم وسجن من سجن و هجر من هجر و جرح من جرح و فنش من فنش ووووو
      ومع هذا يتهمون بالارهاب
      والجماعة قاتلوا مع داعش و صوروا معهم ودعمهم بالمال والسلاح
      ومنهم من هم نواب الشعب!!!
      حلو بارد

    • زائر 2 | 4:48 ص

      نعم نعم للميثاق

      والنعم والله بأهل الرفاع الأصليين، أهل الفزعات، والله حرام هالجواز صار يتوزع ................أعزكم الله والربع عندنا كلمة و الثانية قالو.... الله يخلي الحكومة مب مقصرة و مب مقصرة والله انكم ...................

    • زائر 1 | 4:47 ص

      قولو بعد من ايران!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      اي السبب من ايران مافي غير ايران !!!! ايران هي السبب

    • زائر 39 زائر 1 | 7:18 ص

      رد

      لا لاتحاتي إيران متفرغه حق سرايا الأشتر تدعمها

    • زائر 80 زائر 1 | 8:40 ص

      رد على الرد

      هههههه والله انك جاهل

    • زائر 83 زائر 1 | 8:49 ص

      ايران

      نعم داعش صناعة ايرانية هذا اعتراف داعش نفسهم هم لحماية نظام بشار فى سوريا بعد ان فقد بشار سيطرة على الجيش النظامى بسبب الانشقاقات فهم لا يقاتلون و لا يقتلون ايرانين او حزب .................هم هدفهم فقط السنة و جيش الحر الذى الذى يقاتل تظام الفاشى لبشار لبحرير سوريا من احتلال الايرانى الغاشم

    • زائر 91 زائر 1 | 9:09 ص

      زائر 39

      إلا أنت من أي كوكب جايبينك هههههه

    • زائر 102 زائر 1 | 9:39 ص

      رد على زائر 80

      ليش جاهل لأنه الصج بابا

    • زائر 133 زائر 1 | 1:32 م

      نسيت جم

      نسيت الشايب يوم يدوس علي الجواز وإلا الحرمه الي في عمان عند السفاره البحرينيه
      ادكرك لا خوك

    • زائر 137 زائر 1 | 2:13 م

      ....

      سواها عبد الرؤف الشايب قبلة من كبار المعرضة ولا نسيتوا

    • زائر 140 زائر 1 | 2:44 م

      الصراحه راحه

      لا تقولون من ايران او غير ايران !!!الارهابيين لا دين لهم !! داعش و غيرهم من الارهابيين و التكفيريين .............

اقرأ ايضاً