العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ

وزير الخارجية: الأزمة الخليجية مع قطر لم تحل حتى الآن

قال وزير الخارجية الشيخ خالد آل خليفة لـ «الحياة» إن الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وقطر من جهة أخرى «لم تحل حتى الآن»، غير أن الوزير المسئول عن الشئون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي أكد لـ «الحياة» أن الأزمة بالنسبة إلى بلاده «انتهت، ولم يعد هناك شيء»، مشيراً إلى أن «مسقط كانت عضواً في اللجنة الخاصة بتسوية الخلافات الخليجية». وتحدث الوزيران الخليجيان إلى «الحياة» على هامش مشاركتهما في المنتدى العربي للتعاون مع دول آسيا وأذربيجان الذي استضافته الرياض الأسبوع الماضي. وقال آل خليفة إن الأزمة مع قطر لم تنتهِ حتى الآن كما تردد، وإن اللجنة الخليجية الخاصة بتسوية الخلافات لا تزال تعمل، من دون أن يعطي موعداً محدداً لانتهاء أعمالها.

وقال الوزير العُماني بن علوي، ردّاً على سؤال لـ «الحياة»، إن الأزمة الخليجية بالنسبة إلى بلاده «انتهت، ولم يعد هناك شيء».

وفي ظل التباين إزاء فرص حل الأزمة الخليجية، وجّهت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدعوة إلى حفلة ذكرى إنشاء الأمانة قبل 33 عاماً، والتي ستقام في العاصمة السعودية (الرياض) الإثنين المقبل، فيما أكدت مصادر خليجية لـ «الحياة» أمس، أنه حتى الآن «لم يتم تحديد موعد القمة التشاورية المقرر عقدها الأسبوع المقبل في الرياض».

العدد 4276 - الخميس 22 مايو 2014م الموافق 23 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً