العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ

«الكهرباء»: الانقطاعات ستستمر في صيف 2014 وسنواجهها بـ 300 مولِّد كهربائي

قال وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا ان انقطاعات الكهرباء ستستمر خلال فترة الصيف، فيما أكد استعداد «الهيئة» لمواجهتها من خلال وضع دراسة شاملة للانقطاعات السابقة وذلك للتقليل من عددها ومدتها خلال الفترة المقبلة.

وتحدث عن خطة «الهيئة» لمواجهة الانقطاعات، لافتا إلى أنها ستستعد لمواجهتها بزهاء 300 مولد كهربائي، لافتا إلى أن العام الماضي لم يتجاوز عدد المولدات 125 مولدا.

وأضاف أنه من بين الاستعدادات أيضا زيادة عدد الموظفين والمشرفين الذين يقومون بالتعامل مع الانقطاعات في فترة الصيف إلى جانب زيادة عددهم في مركز البلاغات، مشيرا إلى أن متوسط الموظفين المعنيين باستلام بلاغات الانقطاعات الكهربائية في السنة 30 موظفا فيما تمت مضاعفتهم (60 موظفا) خلال فترة الصيف للرد على البلاغات 24 ساعة.

وأضاف أنه تم تدشين مراكز للطوارئ في المحافظات لتكون قريبة من الحدث فضلا عن زيادة أعمال الصيانة وزيادة عدد المركبات ليصبح عددها 17 مركبة مزودة بأجهزة تدل على موقع القطع في الكابل عوضا عن الحفر، فيما نوه إلى أن مشروع استبدال أعمدة الإنارة يسير وفق الخطة الموضوعة له.

جدير بالذكر أنه سبق أن ذكرت الوزارة أنها قامت بشراء مولدات كهربائية بكلفة تصل إلى 1.8 مليون دينار إضافة إلى المولدات التي تمتلكها، وأنها رصدت موازنة تقدر بـ7.5 ملايين دينار لمشاريع الصيانة الوقائية والطارئة، عبر فحص وصيانة أو استبدال 8.560 محطة فرعية أو معدة رئيسية بشبكة توزيع الكهرباء موزعة على جميع المناطق، بالإضافة إلى جميع الخطوط العلوية ذات الجهد المتوسط والمنخفض والبالغ طولها 345 كم، والتي تشمل كذلك أعمال الصيانة الطارئة على مدار العام، وسط توقعات بأن يبلغ الحمل الأقصى لصيف هذا العام (3.200 ميغاوات)، وذلك بزيادة نمو قدرها 7.7 في المئة مقارنة بالعام الماضي، في حين أشارت إلى أن القدرة الإنتاجية الكلية للكهرباء تقدر بـ(3.933 ميغاوات).

يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه «الهيئة» العديد من المشاكل والتي على رأسها انقطاعات الكهرباء عن المواطنين ضمن حملتها لتحصيل المتأخرات المستحقة للهيئة من فواتير الكهرباء ولجوئها إلى إبرام تسوية مع الراغبين في الدفع إلى جانب الانقطاعات المتكررة نتيجة خلل فني.

العدد 4281 - الثلثاء 27 مايو 2014م الموافق 28 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:03 م

      كبيره يلبحرين

      عيب عليك تقول بلد قوطي صلصل

    • زائر 4 | 4:58 ص

      نطلب زيارتهم لفرع مدينة عيسى

      يا وزير الكهرباء ويأ شيخ فواز أوجدوا لنا حل سريع في فرع مدينة عيسى كل يوم معارك بسبب تذاكر الدخول علي الموظف والتى لا تطبق خري مري والدخول علي الموظف بالمحسوبية وأصحاب الأرقام ينتظرون بالساعات يتملكهم الغضب الشديد مما يحصل أمامهم الي درجة ان احدى النساء البحرينيات عندما اعترضت تصدى لها الشرطة الغير بحريني وصرخ في وجهها ( تلعي بره ) وكاد يضربها امام الناس لولا تدخل الموظفين ،، يا مسؤولين ركبوا شاشات ارقام واطلبوا من الشرطي ان يلتزم بالدور .

    • زائر 3 | 4:14 ص

      عيب على الوزارة عيب

      عشت في بريطانيا اربع سنوات وشوي وله مرة انقطعت الكهرباء. الحين قارن بين حجم بريطانيا وحجم البحرين الي بس نصف المساحة مأهولة يعني الوزارة كله بالمهندسين والعمال والموظفين خرطيييييييييي

    • زائر 2 | 3:09 ص

      رجاااااااء

      رجااااء عدم مساواة من يدفع الفاتورة بمن لا يدفعها.... كان ابي ولا زال يدفع الفاتورة أولاً بأوّل، والكهرباء دايماً بها خلل وتنقطع علينا ...
      الآن انا وزوجي على نفس المنوال، لو فاتورتنا 4 دينار لازم نسددها شهريا... الرجاء عدم مساواتنا بمن لا يدفعون فواتيرهم من الجيران او غيرهم

    • زائر 1 | 12:20 ص

      استريحو

      بلد قوطي صلصل وكلا انقطاعات في الشتا والصيف وين المسؤلين خلهم يستقيلون ديلين عاله عالشعب ولا فيهم واحد فيهم

اقرأ ايضاً