العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

المنامة والاتحاد يتأهلان لنهائي دوري الناشئين

في تكرار لنهائي مسابقة الكأس

تأهل فريقا المنامة والاتحاد إلى المباراة النهائية لدوري الناشئين لكرة السلة وذلك بعد أن فازا في الدور نصف النهائي على كل من الحالة والأهلي على التوالي.

ويعتبر نهائي الدوري تكرارا لنهائي مسابقة الكأس بين نفس الفريقين والذي انتهى حينها بفوز الاتحاد بالكأس.

ويقام نهائي الدوري من 3 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين، إذ لم يحدد اتحاد السلة إلى اليوم موعد انطلاق المباريات النهائية.

وكان المنامة قد حسم مباراته في الدور نصف النهائي يوم أمس أمام الحالة بنتيجة 72/64 بعد أن نجح الفريق في السيطرة على معظم فترات المباراة.

في حين أن الاتحاد حقق فوزا صعبا على الأهلي بنتيجة 81/71 بعد أن قلب تأخره بفارق 10 نقاط إلى فوز بالفارق نفسه.

وأثبت فريق الاتحاد بقيادة مدربه الوطني الخبير أحمد حمزة أنه فريق صعب ومتمكن بعد أن قدم مباراة مميزة ضد الأهلي استحق على إثرها بلوغ النهائي.

وعلى رغم تقدم الأهلي بنهاية الربع الأول 21/14 إلا أن الاتحاد عاد بقوة في الربع الثاني ونجح في تقليص الفارق بعد أن فاز في هذا الربع 21/17، كما تقدم للمرة الأولى في الربع الثالث الذي فاز فيه 22/16 قبل أن يفوز أيضا بالربع الأخير 23/17.

وقدم الاتحاد مباراة مميزة من الناحية الجماعية ونجح في تسجيل معدل عال من النقاط في الوقت الذي تألق فيه الأهلي أيضا مقدما مباراة جيدة إلا أنه خسرها في النهاية.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، عادل غلوم وعقيل صليل.

وفي مباراة المنامة والحالة فإن المنامة نجح في السيطرة على الفترات الثلاث الأولى إلا أن تراخي اللاعبين في بداية الفترة الأخيرة مكن الحالة من تقليص الفارق كثيرا وإحراج المنامة بعد أن وصلت النتيجة إلى 52/59.

وحث مدرب الحالة أحمد جان لاعبيه على بذل المزيد من الجهود ليتمكن الفريق من تقليص الفارق إلى 55/59 بعد رمية ثلاثية رائعة قبل أن يقلص الفارق إلى نقطتين فقط 62/64 قبل دقيقتين من النهاية.

إلا أن مدرب المنامة أحمد نجاة المسيطر على ألقاب الفئات العمرية في السنوات الأخيرة تمكن من قيادة فريقه بعد سلسلة تغييرات إلى الحفاظ على فارق النقاط والفوز باللقاء 72/64.

وكان الشوط الأول من اللقاء قد انتهى بتقدم المنامة 34/25.

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً