العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ

روسي لايزال اللغز الأكبر قبل إعلان إيطاليا تشكيلتها

ليبي يزور معسكر الآزوري لتحفيز اللاعبين

لايزال المهاجم جوسيبي روسي المبتلى بالإصابات يمثل أكبر معضلة لمدرب المنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي مع اقتراب موعد إعلان تشكيلته النهائية المؤلفة من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

وأقر برانديلي انه معجب بالمجهود الذي يبذله روسي لإثبات انه مستعد لخوض البطولة إلا انه لا يزال يتوخى الحذر بشأن المخاطرة باللاعب الذي يعد أكثر مهاجمي ايطاليا تسجيلا للأهداف واتساقا في الأداء عندما يكون في حالته.

وتتدرب تشكيلة ايطاليا المبدئية المؤلفة من 30 لاعبا على مشارف فلورنسا منذ الأسبوع الماضي وفي ظل عدم وجود أنباء حقيقية صادرة من المعسكر أسهبت وسائل الإعلام المحلية في تكهناتها بشأن من سيكون ضمن السبعة المستبعدين.

وأراح الكثير من المدربين أنفسهم من هذا الصداع والتوتر بإعلان تشكيلة نهائية مؤلفة من 23 لاعبا قبل الموعد النهائي لإعلان التشكيلة في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل.

ومع ذلك وعقب فقدان لاعبي ايطاليا لطاقتهم خلال مباريات بطولة أوروبا 2012 يراقب برانديلي لياقة لاعبيه عن كثب لضمان إن من سيلعب في البرازيل قادر على الصمود في مواجهة المنافسين.

وبعد إن تأكد بشكل كبير حفاظ ماريو بالوتيلي وتشيرو ايموبيلي واليسيو تشيرشي على مكانهم ضمن التشكيلة النهائية فان انطونيو كاسانو يملك فرصة جيدة بينما يحتمل استبعاد لورينزو انسيني.

وسيترك هذا روسي في منافسة مع لاعب روما ماتيا ديسترو الذي يحاول التغلب على إصابته بحثا عن المكان الخامس والأخير في خط الهجوم.

ومن المؤكد أن ينال روسي المكان الأخير بسبب موجة التعاطف معه.

وقال برانديلي: «انه لاعب موهوب يملك مهارة كبيرة وهو واحد من أفضل اللاعبين في ايطاليا. انه يملك التصميم والشغف كما بذل تضحيات ضخمة ليكون هنا خلال الاستعدادات لكأس العالم»، وأضاف «أثبت أن الأبطال يحتاجون لشخصية. يمكنه أن يضرب المثل للجميع. يجب أن يصل لأفضل مستوياته وهذا ما نرغب في أن نصل إليه».

وقال طبيب المنتخب انريكو كاستيلاتشي يوم الثلثاء الماضي إن لقاء ايرلندا الودي غدا (السبت) في لندن سيكون حاسما لروسي.

وسط ذلك، زار المدرب السابق للمنتخب الإيطالي لكرة القدم مارسيللو ليبي معسكر الآزوري في كوفيرتشيانو على مشارف مدينة فلورنسا، معربا عن أمله في نجاح الفريق في تكرار لقب كأس العالم 2006، حينما يشارك في مونديال البرازيل. وقال ليبي (66 عاما) خلال زيارته للمعسكر: «لقد كانت زيارة سريعة جدا، لقد حييت جميع اللاعبين القدامى والجدد، لقد وجدت أجواء على دراية تامة بما نحن مقبلين عليه، من خلال القوة والكفاءة».

وبدأ المنتخب الإيطالي تحت قيادة مدربه تشيزاري برانديللي تدريباته في 20 مايو/ أيار الجاري استعدادا لمونديال البرازيل، إذ يستهل الآزوري مشواره في كأس العالم في 14 يونيو بمواجهة إنجلترا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كوستاريكا وأوروغواي.

وأشار ليبي، الذي عاد الأربعاء إلى بلدته فياريجيو على بعد 100 كيلومتر من معسكر المنتخب الإيطالي على مشارف فلورنسا «من المحفز جدا مشاهدة المكان والأشخاص الكثيرين الذين أعرفهم هناك». ووجه ليبي كلمات خاصة إلى جوزيبي روسي (27 عاما)، وأوضح ليبي «لقد أخبرت روسي إنني نادم على عدم اصطحابه إلى مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، ارتبط بكل لاعبي المنتخب الوطني، ولكنه به هو بشكل شخصي، بما أنها المرة الأولى التي اندم فيها على عدم اصطحاب أحد اللاعبين، بسبب قدراته وإمكاناته وموهبته». وأكد ليبي «لقد تحدثت إلى برانديللي، إنه متحمس جدا، وأتمنى له كل الحظ في كأس العالم، إنه فريق مشابه كثيرا لذلك الذي توليت تدريبه».

العدد 4283 - الخميس 29 مايو 2014م الموافق 30 رجب 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً