العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ

«الأمم المتحدة» والبحرين يحتفلان بيوم البيئة العالمي غداً الخميس

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 يونيو 2014

يحتفل فريق الأمم المتحدة للبحرين بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وجمعية المهندسين البحرينية باليوم العالمي للبيئة من خلال ورشة عمل تقام الساعة صباح يوم الخميس (5 يونيو/ حزيران 2014)، تحت عنوان: «البحرين وتغير المناخ... التحديات والفرص»، في مقر جمعية المهندسين البحرينية، الجفير، تحت رعاية الممثل الخاص لجلالة الملك ورئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وفي جهد لدعم السنة الدولية (2014) للدول النامية الواقعة في جزر صغيرة، سيتبنى اليوم العالمي للبيئة لهذا العام موضوع تغير المناخ تحت شعار: «ارفع صوتك... لا مستوى سطح البحر»، لتركيز الاهتمام على أن تغير المناخ هو مسئولية الجميع، في حين تتفاوت حدة وقعه على أطراف أكثر من أخرى. وبما أن مملكة البحرين تُعتبر واحدة من الدول الأرخبيلية النامية، تعتزم منظومة الأمم المتحدة في البحرين التكاتف مع المجلس الأعلى للبيئة وجمعية المهندسين البحرينية للرفع من مستوى الوعي حول هذه المسألة.

وبالإضافة لحفل الافتتاح، ستُعرض سلسلة من أوراق العمل من قبل المنظمات المشاركة والجهات الحكومية المعنية.

ويعتبر اليوم العالمي للبيئة الأداة الرئيسية للأمم المتحدة لنشر الوعي في جميع أنحاء العالم للعمل من أجل حماية ورعاية البيئة. وعلى مر السنين نما هذا اليوم ليشكل منصة عالمية وشاملة لتوعية الجماهير التي تحتفل به في أكثر من 100 بلد. ويعتبر هذا اليوم أيضاً فرصة لحث الناس على القيام بعمل ايجابي للبيئة لربط الجهود الفردية بالحراك العالمي متسارع النمو بهدف إحداث تأثير إيجابي على هذا الكوكب.

العدد 4288 - الثلثاء 03 يونيو 2014م الموافق 05 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً