العدد 4290 - الخميس 05 يونيو 2014م الموافق 07 شعبان 1435هـ

"التربية" تنظم تكرّم 95 من المشاركين بفعاليات اليوم العالمي للكتاب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة المكتبات العامة حفلاً ختامياً لتكريم المشاركين في فعاليات اليوم العالمي للكتاب والبالغ عددهم (95) مشارك ومشاركة، بحضور مديرة إدارة المكتبات العامة إيمان المعاودة ، والمدير العام التنفيذي لمركز عيسى الثقافي خلدون أبا حسين ، وذلك بمعهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا.

وفي كلمتها التي ألقتها، أشادت مديرة إدارة المكتبات العامة بالإنجاز الذي حققته الإدارة بانضمامها إلى الفهرس العربي الموحد، من أجل دعم وتعزيز الوصول إلى أرصدة المعلومات الوثائقية والعلمية في جميع أنحاء العالم، وإيجاد إطار مشترك للعمل الجماعي للمكتبات العربية وتوحيد القواعد والتقنيات في عمليات الفهرسة والتصنيف.

وأكدت المعاودة أن الإدارة ستواصل مشاريعها التطويرية عن طريق البدء في مشروع تطوير واجهات برنامج (ألف باء المكتبات) على ثلاث مراحل، إلى جانب تزويد مراكز مصادر المعرفة بجميع أنواع المعلومات، إضافة إلى زيادة عدد الدورات التدريبية لمنتسبي الإدارة لتحقيق أعلى مستوى من الكفاءة في العمل.

وتطرقت المعاودة أيضاً إلى الإطار التشاركي مع الجهات الأخرى بالوزارة، حيث قامت إدارة المكتبات العامة بتزويد مكتبة صرح ميثاق العمل الوطني بما يزيد عن أربعة آلاف عنوان مصنف ومفهرس، كما أصبح بالإمكان الاطلاع على خدمات الإدارة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وبوابة الحكومة الإلكترونية.

بعدها تم تكريم الجهات المشاركة في فعاليات اليوم العالمي للكتاب، ورؤساء مراكز مصادر المعرفة، والمنتدين في ندوة الفهرس العربي، والمشاركين في الندوة النقدية لقصيدة النخلة وملتقى البراعم واللجان العاملة والمدارس المشاركة من مختلف المراحل التعليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً