العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ

سميرة رجب تشارك في أعمال القمة العالمية للمرأة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 يونيو 2014

شاركت وزيرة الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب في أعمال القمة العالمية للمرأة في دورتها 24 التي انطلقت أعمالها أمس (الجمعة) في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة خاصة من وزيرة حقوق المرأة والشباب والرياضة بالجمهورية الفرنسية نجاة فالو بلقاسم.

وافتتحت أعمال القمة بحضور وزيرة حقوق المرأة الفرنسية نجاة فالو بلقاسم التي تشارك في هذا الملتقى إلى جانب نساء رائدات في مجال الأعمال سياسيات وسيدات قرار من مختلف دول العالم.

واستعرضت وزيرة الدولة لشئون الإعلام وضع المرأة البحرينية التي تقدمت على باقي الدول العربية في ملف المساوات، وتقلد مناصب القرار ودخول سوق العمل بالإضافة المشاريع التي تدعم المرأة البحرينية لتحقيق استقلاليتها الاقتصادية والمادية.

وعلى هامش القمة، التقت وزيرة الدولة لشئون الإعلام بالعديد من الشخصيات النسائية الرائدة في مجال الأعمال والإعلام وجرى بحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

وستناقش أعمال القمة على مدار ثلاثة أيام وضعية المرأة في المخططات الاقتصادية وسبل دعمها وتطويرها لتصبح فاعلة في الحياة التنموية بمختلف بلدان العالم، وكذلك استعراض فرنسا لدورها كدولة رائدة في مجال حقوق الإنسان، وإعطاء المرأة المكانة التي تستحقها داخل المجتمعات، والتفكير في إيجاد وسائل لتسهيل وصول المرأة لمناصب القرار، بالإضافة إلى دعم المرأة اقتصادياً والتمكن من تحقيق المساوات بين الجنسين في مختلف دول العالم.

ويشارك في القمة نحو 1300 مشاركة من 80 دولة حول العالم يشاركن في إشغال هذه القمة إلى جانب الحضور البارز لوزيرات الدول العربية كالبحرين التي تشارك إلى جانب الإمارات المغرب وتونس في هذه الأشغال.

العدد 4291 - الجمعة 06 يونيو 2014م الموافق 08 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً