العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ

السفير المصري: العلاقات المصرية البحرينية مقبلة على تطورات رفيعة المستوى

أشاد سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين عصام عواد، بزيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى مصر للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يقام اليوم الأحد (8 يونيو/ حزيران 2014) في القاهرة، وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة تطوراً رفيع المستوى بين البلدين.

وقال: “تعكس مشاركة عاهل البلاد مدلولاً عظيماً، وتؤكد للقيادة المصرية الجديدة أن مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً تساند مصر بكل ما أوتيت من قوة، وتقف إلى جوارها في مرحلة البناء والتطوير المقبلة”، مشيراً إلى حاجة مصر لإعادة البناء والترميم بعد الأحداث الأخيرة.

وأوضح في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن هذه الزيارة تعد الزيارة الثانية لعاهل البلاد إلى مصر في غضون عام، لتعكس سعي مملكة البحرين إلى تطوير علاقتها بمصر تطويراً شاملاً.

وأضاف عواد أن عاهل البلاد يعد أول قائد عربي زار مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، مشدداً على أن زيارته في تلك الفترة عنت الكثير للشعب المصري، وأكدت وقوف مملكة البحرين إلى إرادة الشعب المصري فيما يخطط ويختط لنفسه من رؤية مستقبلية لمصيره ولمصير الأجيال القادمة.

وتابع أن المرحلة الماضية شهدت تمهيداً لعقد اللجنة العليا المشتركة بين مملكة البحرين ومصر، والتي كانت من المزمع عقدها في شهر أبريل/ نيسان الماضي، ونظراً لارتباط وزيري خارجية البلدين بالتزامات أخرى، ولعمق الهموم المصرية في الفترة الماضية، فقد أدى ذلك إلى تأجيل هذا الاجتماع.

وقال عواد: “نعلق آمالاً كبيرة على هذا الاجتماع الذي أتوقع أن ينعقد في أقرب فترة ممكنة لمراجعة ما هو كائن من الاتفاقيات والتخطيط لاتفاقيات تتجاوب والرغبات الحقيقية في تنمية العلاقات بين البلدين”، مضيفاً “نتوقع استثمارات بحرينية في القاهرة وتزايد النشاط وكثافة العلاقات وخاصة في الميادين الثقافية والسياحية، وزيادة في عدد رحلات الطيران بين القاهرة والمنامة”.

ولفت إلى أن شركة مصر للطيران تجري حالياً دراسات بشأن تسيير خط ملاحي مباشر بين المنامة وشرم الشيخ، وذلك تجاوباً مع رغبات قطاعات كثيرة في البحرين، موضحاً أن هنالك ولعاً شديداً لدى الشعب البحريني بزيارة مختلف الأماكن السياحية في مصر، سواء كانت سياحة شاطئية أو معرفية، والتوقعات تشير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد كثافة كبيرة في عدد البحرينيين الذين سيقومون بزيارات إلى مصر وننتظر المزيد.

من جانب آخر، كشف عواد أن عدد أفراد الجالية المصرية في مملكة البحرين يتجاوز 20 ألف مصري، وأن الجالية تشيد دائماً بحسن الإقامة والتعامل من قبل الشعب البحريني مع المصريين.

العدد 4292 - السبت 07 يونيو 2014م الموافق 09 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً