العدد 4295 - الثلثاء 10 يونيو 2014م الموافق 12 شعبان 1435هـ

مدع سابق: الأسد يتصدر قائمة بأسماء المشتبه بهم في جرائم حرب بسوريا

قال مدع سابق بالمحكمة الجنائية الدولية ان الرئيس السوري بشار الاسد يتصدر قائمة تضم 20 لائحة اتهام لمسؤولين حكوميين ومقاتلين من المعارضة أعدها خبراء لمحاكمتهم في يوم من الايام عن جرائم حرب.

وقال ديفيد كرين كبير الادعاء السابق بالمحكمة الخاصة بسيراليون والذي يرأس الان مشروع (المحاسبة في سوريا) ان القائمة سلمت الى المحكمة الجنائية الدولية واستندت في كل واقعة إلى انتهاك محدد لاتفاقية روما التي يمكن بموجبها توجيه الاتهام الى مشتبه به.

وأعد فريق منفصل من محققي الامم المتحدة أربع قوائم سرية بالمشتبه بهم في جرائم الحرب من كل الاطراف في سوريا لكنه امتنع عن الكشف عن أي أسماء.

وقال كرين ان القائمة التي وضعتها مجموعته من الخبراء ضمت أعضاء بالجيش السوري ومن النخبة السياسية بالاضافة الى جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة لكنه لم يذكر اسماء غير الاسد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:48 ص

      مجرم حرب

      انظرو من يصدر القائمة مجرمين حرب انت اول واحد على هذه القائمة يا مجرم بشار العلوى الذى قتل اكثرمن 200000 من شعب السورى حتى اسرائيل التى تحتل فلسطين منذ 60 عاما لم تفعل مثل افعالك ..ان شاء الله انشوفك انت و المالكى تعدمون يوم العيد مثل ما اعدم صدام حسين

    • زائر 2 | 2:51 ص

      سفاح ابن سفاح

      دكتاتور ولص ومجرم وسفاح وكذاب ومجرم حرب و... لكن فيه ناس عندنا اتموت فيه وتحبه وتمجده وماترضى عليه وكل شي اسويه في شعبه عسل وحلو على قلوبهم وبعد ذلك يريدون ان يقنعوننا انهم اصحاب مطالب محقه ولايرضون بالظلم وانهم شركائنا في الدين والوطن وعندما تناقشهم في هذا السفاح يقول لك انه كان يقتل التكفيريين وداعش.. بالله عليكم يقتل 200 الف من شعبه وضعف هذا العدد في سجونه وملايين المشردين وكل هؤلاء تكفيريين؟!!ولكن الحقد والطائفيه هي من اعمت قلوبكم عن اتباع الحق.

    • زائر 1 | 2:38 ص

      هههههههه

      وين صدام وين قادة الصهاينه وأمريكا الي قتلة أكثر من مليون إنسان في اليابان وفيتنام والعراق وفغنستان أين باقي العرب من المتصهينين

اقرأ ايضاً