العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

العالم يترقب «المونديال»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

عيون الملايين ستتجه اليوم نحو البرازيل لمتابعة العرس المونديالي الذي سينطلق مساءً على أرض البرازيل صاحبة الريادة العالمية بالرقم القياسي بعدد ألقاب أكبر البطولات العالمية على الكرة الأرضية.

ستبدأ حياة جديدة لدى الشارع الرياضي اعتباراً من اليوم لمدة شهر كامل كون البطولة تحظى بمتابعة كبيرة إضافة إلى أنها تقام كل 4 سنوات ويشتاق لها المتابع الرياضي وينتظرها بفارغ الصبر، والبعض (العرب والخليجيون) يحرص دائماً على حضور المونديال مهما كانت مسافة بلده عن البلد المستضيف.

البطولة من دون شك ستخرج بمستوى مرموق نظراً لتواجد كوكبة من النجوم البارزين على الساحة العالمية الذين قدموا مستويات لافتة مع أنديتهم في الفترة الماضية وجاء دور تقديم المستوى الأفضل من منتخب بلادهم ويزداد حماس اللاعبين وروحهم القتالية في المونديال.

اسم البحرين سيتواجد في أكبر المحافل الدولية من خلال طاقم التحكيم المكون من حكم الساحة نواف شكرالله والمساعدين ياسر تلفت وإبراهيم سبت، ويعتبر أول طاقم خليجي كامل في المونديال بعد أن كانت الأسماء منحصرة على حكام الساحة أو المساعدين، وأتمنى أن كل التوفيق للطاقم المونديالي الغني عن التعريف والقادر على زيادة سمعة الحكام العرب والخليجيين عموماً والبحرينيين خصوصاً.

منتخب الجزائر سيحمل لواء العرب في مونديال 2014 بعد أن أصبح سفير الكرة العربية بتأهله وحيداً وسط إخفاق عربي كبير من المنتخبات الأخرى، فكل الأمنيات أن يكون الجزائر خير سفير للكرة العربية ويحقق نتائج إيجابية.

عموماً، التوقعات صعبة للغاية حول المنتخب الذي سيحرز لقب المونديال الحالي، فهناك الكثير من المنتخبات القوية والمرشحة فوق العادة لنيل اللقب يأتي في مقدمتهم حامل اللقب إسبانيا والمستضيف البرازيل مع تواجد ألمانيا والأرجنتين، فهؤلاء المنتخبات تمتلك لاعبين من طراز عال، والأنظار ستكون متوجهة نحو منتخبات أخرى تحمل في جعبتها أسماء لامعة مثل البرتغال بتواجد كريستيانو رونالدو وغيرها من المنتخبات.

أخيراً... الجميع يترقب لقاءات ساخنة ومتعة خيالية ستخرج من نجوم المنتخبات، ونحن على موعد اليوم مع أولى السهرات الممتعة بلقاء البرازيل وكرواتيا مساء اليوم والتوقعات بعزف موسيقى جميلة سيقدمها راقصو السامبا البرازيلية بقيادة نيمار.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:57 ص

      حرموا الفقير

      الجزيرة الرياضية حرمتنا من مشاهدة المونديال في البيت احنا ما نقدر نشتري رسيفرات وعايلتنا كلها في السجن لازم نطلع للقهوة لو مكان نشوف المباراة لكن بعد خسارة بترول

    • زائر 2 | 6:54 ص

      شكرا

      مقالك جميل لكن دبلوماسي في بعض الفقرات تحاول تكشف انتماءك للمنتخب الذي تشجعه بطريقة غير مباشرة والجملة الاخيرة تدل على ان ميولك للبرازيل مقالك جميل ونتمنى التوفيق لطاقم البحريني

    • زائر 1 | 1:48 ص

      ونحن تترقب

      يبدوا ان العالم فى واد ونحن والدول العربيه فى واد نحن نترقب الفرج والفرح والحل الذى لن ياتى الا ربما من الكره ليش ما ايسوون المونديل فى البحين يمكن يطلع لينا حل من هالكره

اقرأ ايضاً