العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

(رسالة مواطن)... معاً لحياة وغد أفضل لمرضى السكلر

ما هي إلا أيام معدودة وسيحتفي العالم باليوم العالمي لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)؛ يتسائل المرضى وذويهم ما هي الإجراءات التي ستتخذها وزارة الصحة وماذا ستقدم للمرضى بمناسبة يومهم العالمي؛ سنتفائل لأننا تعلمنا أن نهمس للألم ليكون أملاً مشرقاً نتمنى من وزارة الصحة أن تنفذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بأسرع وقت وتقليل فترة انتظار المرضى في قسم الحوادث والطوارئ وتسهيل العلاج المقدم لهم وأن لا يكون البروتوكول العلاجي "سيفاً مسلطاً على الأطباء"حسب تصريح سعادة وزير الصحة؛ بينما من المفترض أن تتحمل الوزارات مسئولياتها الموكلة لها حسب اختصاصها دون انتظار توجيهات سامية من سمو رئيس الوزراء الموقر.

ونخاطب الوزارات أجمع بأن تكون عوناً لمرضى السكلر في يومهم العالمي ليفتح لهم المجال في الانخراط مع المجتمع دون عوائق وتوفير الأعمال الملائمة لهم من قِبل وزارة العمل؛ ونأمل من وزارة التنمية الإجتماعية أيضاً أن تدرجهم ضمن ذوي الاحتياجات الخاصة حسب التعريف العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة "من لايستطيع العمل أو الإستمرار فيه" إن مرضى السكلر يستطيعون العمل كأي إنسان طبيعي ولكن نوبات المرض تمنعهم من الاستمرار في إتمام المهام المدرجة لهم وهي حسب التعريف العالمي أيضا لذوي الإحتياجات الخاصة يسمى "العجز أي أن العديد من الأفراد قد يتعرضون لصورةٍ من صور العجز في وقتٍ معينٍ من حياتهم بسبب الحوادث أو المرض" وهذا ما ينطبق علينا نحن مرضى السكلر.

الحكومة الرشيدة تأمر الوزارات بتسهيل أمور المواطنين ونحن نناشد القيادة الرشيدة بتسهيل أمور شريحة كبيرة من أبناء هذا الوطن الغالي الذين يعانون من مرض السكلر ليكونوا شريحة منتجة ومعطاءة وافساح المجال لهم للمساهمة في رفعة إسم بحريننا الحبيبة كلٌ حسب اختصاصه؛ كلنا أمل بأن يكون يومنا العالمي غد وحياة أفضل لمرضى السكلر.

حميد المرهون





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:13 ص

      رساله شكر

      يتبع ...  اتمنى مثل ما تمنى أخي العزيز حميد مرهون سارعو في توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر . وأنا واثق من سمو رئيس الوزراء الموقر عونا معنا في كل وقت وليس فقط في يومآ العالمي لمرض السكلر وفي الختام اشكر كل من وقف بجنبنا في كل الاوقات من مسؤل أو دكتور او ممرضه أو ممرض في كل المستشفيات والمراكز الصحيه وعلى رأسهم سمو رئيس الوزراء الموقر . شكرا لكم من كل قلبي  احسين محمد أحمد العمران

    • زائر 7 | 4:12 ص

      رساله شكر

      يتبع ..  التي نحملها معنه كل يوم وفي كل وقت وأن تكون سندا لنا وليس علينا . قبل صدور الابرتكول المزعوم من قبل وزاره الصحه وبعض المسؤلين في الوزاره لا نخاف أن يصيبانه أي نوبات الألم السكلر لوجود سرعه العلاج في قسم الحوادث والطوارئ أم الآن هناك خوف شديد من النوبات الحاده من الألم والسبب لا يوجد أي مستشفى خاص يقبل أن يعالجنا والسبب وزاره الصحه .

    • زائر 5 | 4:10 ص

      رساله شكر

      اشكر أخي وحبيبي حميد مرهون. اتمنى من وزاره الصحة في يومآ العالمي وهو لمرضى السكلر انا يكون باب جديد وأمل جديد وحل جميع الأخطاء التي حصلت من قبل الوزاره في مجمع السلمانيه الطبي والتقليل من الألم

    • زائر 3 | 5:53 م

      المفروض

      شلون اروحون الشغل وقت نوبة الألم ؟

    • زائر 2 | 5:31 م

      بجرانية مسكلرة

      الرجاء ثم الرجاء النظر في امر مرضي السكلر والشكر لك يا أخ حميد مرهون على هاي المقال الرائع ....

اقرأ ايضاً