العدد 4296 - الأربعاء 11 يونيو 2014م الموافق 13 شعبان 1435هـ

"التعليم التطبيقي" في جامعة البحرين تثقف طلبتها بالبيئة الخضراء

ضمن برامج المحافظة على كوكب الأرض

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عميد كلية التعليم التطبيقي في جامعة البحرين صادق مهدي العلوي، الحاجة المتزايدة لإدارة أفضل لموارد الأرض. ودعا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس - خلال معرض "اليوم الأخضر" الذي أقامته الكلية مؤخراً في مبنى الكلية - إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير ثقافة حماية البيئة وتعزيزها، والمحافظة عليها عبر توظيف الطاقة الصديقة للبيئة.

واشتمل المعرض، الذي هدف إلى زيادة الوعي بقضايا البيئية المؤثرة على كوكب الأرض، على ملصقات وحرف يدوية ولوحات وعروض للمشاريع الصديقة للبيئة، وإنتاجات فنية مرئية تركز على حماية البيئة والحفاظ عليها.

وحظيت فعالية "اليوم الأخضر" بمشاركة حضور طلابي وأكاديمي. وبدورها، قالت الأستاذ المساعد بقسم علوم الحياة في كلية العلوم الدكتورة ثريا المنصوري "إن علينا جمعياً أن نستمر في بذل الجهود الرامية إلى خفض مستوى التلوث البيئي، وأن المسؤولية في الحفاظ على البيئة، تقع على كل فرد يعيش على هذه الأرض، وأن جميع الأفراد لهم دور مهم في الحفاظ على الطاقة، والتكنولوجيا، وإعادة تدوير المواد المستهلكة، وزراعة الأشجار".

وقد فازت مجموعة من الطلبة في مشاريع "اليوم الأخضر" منها: عمل يدوي يستثمر المواد المستهلكة في إعادة التدوير للطالبة أروج وراث. وفاز في محور الأفلام القصيرة الطالب فاضل جعفر.

وفي التعبير الفني عن الثقافة الخضراء في رسم اللوحات الفنية، فاز كل من الطلبة: نيلة صاقلين، وسفيان أشرف، وسدرا محمد أمين، وأزرا عقيل أختر، وكمل سيمي، وفروة فريد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً