العدد 4298 - الجمعة 13 يونيو 2014م الموافق 15 شعبان 1435هـ

ميركل تأمل أن تصل ألمانيا إلى مراحل متقدمة بكأس العالم

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم السبت (14 يونيو / حزيران 2014) عن أملها في أن يصل منتخب بلادها لمراحل متقدمة في بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل، ولكنها رفضت التكهن بالفريق الذي سيفوز باللقب.

جاء ذلك خلال الكلمة الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت للمستشارة الألمانية.

وقالت ميركل دائمة الحضور في مباريات ألمانيا والتي ستطير إلى البرازيل لحضور مباراة بلادها الأولى بالمونديال أمام البرتغال بمدينة سلفادور بعد غد الاثنين : "لاشك أنني أصلي من أجل المنتخب الألماني ، وأتمنى أن يصل إلى أبعد مرحلة ممكنة بالبطولة .. ولكنها ستكون معركة صعبة".

وتلتقي ميركل رئيسة البرازيل ديلما روسيف غدا الأحد في العاصمة برازيليا.

وتنافس ألمانيا خلال بطولة كأس العالم الحالية ضمن المجموعة السابعة الصعبة التي تضم إلى جانبها والبرتغال منتخبي غانا والولايات المتحدة.

ووصفت ميركل منتخب بلادها بأنه سفير مهم لألمانيا.وقبيل توجهها إلى البرازيل قالت ميركل إن المنتخب الألماني يحظى بحب الملايين.

وأضافت أنها تسعى من خلال هذه الزيارة إلى إبداء الدعم لمنتخب بلادها والتأكيد من ناحية أخرى على تقديرها للبرازيل.وتابعت :"على الرغم من الانتقادات فإن المونديال يعد بالتأكيد بالنسبة للبرازيليين حدثا كبيرا يمكن لهم من خلاله تقديم أنفسهم للعالم".

وأضافت ميركل أنها لا تعتزم بطبيعة الحال الحديث مع يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت عن تكتيكاته للمونديال "فهذه ليست طبيعة أحاديثنا، فاستراتيجيته يناقشها مع لاعبيه وزملائه المدربين".

في الوقت نفسه أكدت ميركل أنها تستطيع الحديث مع أغلب زعماء العالم عن الكرة بشكل جيد "فلقد شاهدنا معا مباريات مختلفة، وعندئذ نخرج عن إطار جلسات الاتحاد الأوروبي ومجموعة الثماني".

واختتمت ميركل حديثها بالإشارة إلى أنها أحيانا ما تنضم لأصدقاء في حال فوز الفريق "وأحيانا يكون المرء حزينا فيواسي بعضنا الآخر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً