العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ

برنامج التمكين السياسي للمرأة يناقش بناء وتطوير الصورة الإعلامية للناخبين

المشاركون في الورشة التدريبية الخامسة لبرنامج «الدعم الإعلامي»
المشاركون في الورشة التدريبية الخامسة لبرنامج «الدعم الإعلامي»

يواصل المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع مؤسسة «مياسم» الإعلامية تنفيذ مراحل محور «الدعم الإعلامي» ضمن برنامج التمكين السياسي للمرأة البحرينية بعقد الورشة التدريبية الخامسة التي ركزت على أهمية وكيفية جذب انتباه واستقطاب أصوات الناخبين وبناء وتطوير الصورة الإعلامية في الحملات الانتخابية.

وتضمنت ورشة العمل التي يشارك فيها منتسبات برنامج التمكين السياسي من المرشحات المحتملات للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، وبمشاركة النائبات الحاليات ابتسام هجرس وسوسن تقوي وسمية الجودر، تضمنت عروضاً ولقطات تلفزيونية لحملات انتخابية للعديد من المرشحين لمناصب رئاسية وقيادية في بلدان مختلفة من العالم.

وأكدت المدير العام لمؤسسة «مياسم» الإعلامية مي العتيبي، على أهمية إطلاع المرشحات المحتملات على تجارب سابقة لحملات انتخابية جرت وتجري في دول العالم المتقدم، وكذلك المناظرات الانتخابية، والاستفادة منها في الحملات الانتخابية للمرشحات، مشيرة إلى ضرورة حضور فريق عمل كل مرشحة للبرنامج لتتاح له فرصة الاطلاع والتدريب أيضاً.

وأوضحت العتيبي أن برنامج الدعم الإعلامي قائم على منح المرشحات المحتملات المعلومات الأساسية والتدريب العملي على كيفية تنفيذ الحملات الانتخابية بدقة وفعالية مع مراعاة خصوصية كل دائرة انتخابية من الناحية الثقافية والاجتماعية والخدمية وغيرها، مع أهمية أن تظهر المرشحات أمام جمهور الناخبين بشكل يوحي بالثقة والاحترافية والإلمام العميق بشتى المواضيع التي تقع ضمن دائرة اهتماماتهم.

وشددت على أهمية المشاركة الاجتماعية للمرشحة من خلال فتح قنوات تواصل فعالة مع الجمهور، مضيفة العتيبي «إنه يتعين على المرشحة تقييم فعالية وسائل الاتصال، مع إدراك أنه لا يجب الاهتمام بالوسيلة على حساب محتوى الرسالة المنقولة عبرها».

وركز اللقاء أيضاً، على أهمية قيام المرشحة بالمفاضلة بين وسائل التواصل الجماهيري بمختلف أشكالها، سواء المباشرة عبر الزيارات الميدانية أو المجالس أم غير المباشرة عبر وسائل الإعلام وغيرها. كما تطرق اللقاء إلى كيفية برمجة زيارات مجالس وبيوت الناخبين بطريقة فاعلة، والتركيز على أن تكون تلك الزيارات سريعة ومرنة وذات معلومات متبادلة.

يذكر أن برنامج الدعم الإعلامي يتضمن سلسلة لقاءات تقام طيلة شهر يونيو/ حزيران الجاري في مقر المجلس الأعلى للمرأة بهدف تعزيز قدرات المرشحات على التعاطي مع وسائل الإعلام وإدارة ظهورهن الإعلامي بأقصى فاعلية ممكنة.

العدد 4302 - الثلثاء 17 يونيو 2014م الموافق 19 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً