العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

المؤيد: «حرائق الأسواق» تكشف ضعف البنية التحتية... وتطويرها ضرورة

اعتبر رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، أن حوادث حريق الأسواق في البحرين تلقي الضوء على ضعف البنية التحتية وإجراءات الأمن والسلامة فيها، مبيناً في السياق ذاته ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الخاصة بخطط تطوير جميع الأسواق التراثية والشعبية.

ولفت المؤيد، في تصريح صحافي أمس الأحد (22 يونيو/ حزيران 2014)، إلى أن الغرفة تأمل في تعاون جميع الجهات المعنية بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، والإسراع في متابعة أوضاع جميع الأسواق التراثية والشعبية، والعمل على صيانتها، وإمدادها بما تحتاج إليه من المعدات التي تضمن لها الأمن والسلامة.

كما شدّد على ضرورة إعادة النظر في إجراءات الأمن والسلامة في تلك الأسواق والتشديد عليها لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة مجدداً وللتأكد من صلاحيتها من ناحية السلامة العامة، وتوافر الحد الأدنى لمتطلبات الدفاع المدني.

وعبّر المؤيد عن تقديره لتوجيهات سمو رئيس الوزراء، الخاصة بتوزيع التعويضات المالية على التجار المتضررين من حريق سوق المحرق، معتبراً أنها تعكس حرص الحكومة على المحافظة على الأسواق التقليدية، بما يعزز من دورها في دعم عجلة التنمية التجارية والاقتصادية في البلاد، كما يؤكد اهتمام سموه بأوضاع التجار ومراعاة ظروفهم، خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان المبارك.

وثمّن تأكيدات سمو رئيس الوزراء بأن تواكب عملية معالجة أضرار السوق مراجعة شاملة بما يحفظ الأرواح والممتلكات، ويراعي الجوانب التراثية والتاريخية للسوق ويضمن لتجاره ومرتاديه العمل والتسوق في أجواء آمنة.

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً