العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ

المصرف الخليجي التجاري يطلق حساب «وديعة تحت الطلب» وفقاً لنظام المضاربة الإسلامي

أعلن المصرف الخليجي التجاري، أحد البنوك الإسلامية المميزة في مملكة البحرين، إطلاق حساب جديد باسم «حساب وديعة تحت الطلب»، وهو حساب استثماري مبني على أساس المضاربة غير المقيدة والمتوافقة مع مبادىء الشريعة الإسلامية.

ويجمع حساب وديعة تحت الطلب الجديد بين خاصيتي الحساب الجاري الذي يتميز بالمرونة مع خاصية حساب المضاربة الاستثماري، وهي الربح المشترك. ووفقاً لنظام المضاربة الإسلامي، يقوم المستثمر بعقد شراكة مع المصرف من خلال إيداع أمواله في الحساب حيث يقوم المصرف باستثمار رأس المال لتحقيق الأرباح التي سيتم توزيعها بين الطرفين بالنسب المتفق عليها في غضون فترة محددة يتم الاتفاق عليها مسبقاً.

وبهذه الميزة يمكن لصاحب حساب وديعة تحت الطلب الجديد أن يستخدم الحساب كحساب جار عادي يمكنه من القيام بعمليات السحب والإيداع وفي الوقت نفسه يحصل من خلاله على ربح متوقع كل ثلاثة أشهر.

وفي تعليقه، على طرح المصرف حساب وديعة تحت الطلب الجديد، صرح الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل إسماعيل المير، قائلاً: «نحن سعداء بإطلاق حساب وديعة تحت الطلب الجديد الذي يعد فرصة استثمارية مميزة حيث يتوافق مع مبادىء المضاربة الإسلامية. ويأتي هذا في إطار التزامنا الجاد بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة ذات مزايا استثنائية، بالإضافة إلى حرصنا على تحسين الخدمات المقدمة بصورة متواصلة من أجل تلبية متطلبات زبائننا الكرام وتطلعاتهم».

وأضاف «يستطيع أصحاب الشركات والأفراد فتح حساب وديعة تحت الطلب الجديد بعملة الدينار البحريني فقط، على أن يكونوا مقيمين بمملكة البحرين أو في دول مجلس التعاون الخليجي. ويبلغ الحد الأدنى لاستحقاق أرباح الحساب 10.000 دينار بحريني، كما يسمح حساب وديعة تحت الطلب الجديد بربطه مع الحساب الجاري ليتمكن الزبون من القيام بالعديد من العمليات المصرفية، مثل استرداد المبلغ أوالإضافة الجزئية، وكذلك عمليات السحب من الحساب. كذلك يمكن للزبون استخدام أجهزة الصراف الآلي أوإجراء العمليات المصرفية من خلال شبكة الانترنت في أي وقت، وذلك عبر استخدام النظام المصرفي الإلكتروني للمصرف الخليجي التجاري».

ويحرص المصرف الخليجي على تطبيق استراتيجيته المرسومة بالاستجابة لطلبات زبائنه المتزايدة بالحصول على خدمات مصرفية إسلامية مبتكرة ومتميزة ومتنوعة وذلك لتحقيق الريادة في العمل المصرفي الإسلامي محليّاً وإقليميّاً».

العدد 4307 - الأحد 22 يونيو 2014م الموافق 24 شعبان 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً